قائمة الموقع

فيديو.. تسونامي فيورنتينا يجرف يوفنتوس

2013-10-20T22:59:01+03:00
فرحة لاعبي فيورنتينا بالفوز الكبير على يوفنتوس
الرسالة نت - وكالات

كبّد نادي فيورنتينا ضيفه يوفنتوس سقوطه الأول هذا الموسم عقب فوزه عليه (4-2) مساء الأحد لحساب المرحلة الثامنة من الدوري الإيطالي.

وبهذه العثرة توقف رصيد يوفنتوس عند النقطة 19 في المركز الثالث وعلى بعد 5 نقاط من المتصدر روما وبفارق الأهداف عن نابولي الوصيف، في حين نجح أبناء مدينة فلورنسا في تدعيم موقعهم في المركز السادس برصيد 15 نقطة.

على معقل "أرتيميو فرانكي"، سجل بطل الـ"كالتشيو" بداية مثالية في المواجهة مع صاحب الأرض، بعد أن تمكن في أواخر الشوط الأول من توقيع هدفين، جاء الأول من ضربة الجزاء عبر الأرجنتيني كارلوس تيفيز (37)، قبل أن يضيف متوسط الميدان الفرنسي بول بوغبا الهدف الثاني (40).

ولم يكن أبرز المتشائمين من عشاق الـ"بيانكونيري" يتوقع حدوث سيناريو كالذي حدث في الشوط الثاني، الذي شهد احتساب حكم اللقاء ضربة جزاء إثر ارتكاب الغاني كوادو أسامواه خطأ على التشيلي البديل ماتياس فرنانديز، حوّلها جيوسيبي روسي إلى هدف (66).

وعاد روسي ليسجل هدف التعادل إثر مجهود فردي وفني رائع اختتمه بتسديدة متقنة لم يستطع ردها العملاق جيانلويجي بوفون (76).

بعد إدراك فيورنتينا التعادل ظهرت حالة من الارتباك وعدم التنظيم في دفاعات يوفنتوس، وهو ما ترجم سريعا بعد تخلفه بالهدف الثالث الذي جاء بعد ثمرة عمل إسباني خالص بين بورخا فاليرو وسانشيز خواكين الذي دون اسمه على لائحة المسجلين ليعود بفريق المدرب المميز فيتشنزو مونتيلا (78).

وعمّق روسي جراح الضيوف بتوقيعه على الهدف الثالث له والرابع لفريقه بعد استثماره تمريرة من الكولمبي كوادرادو إثر هجمة مرتدة خاطفة (80).

وكان فيورنتينا الذي استعاد نغمة الانتصارات التي غابت عنه في المراحل الثلاث السابقة، قد سجّل في هذه المناسبة فوزه الأول على يوفنتوس منذ آذار/مارس 2008.

تورينو – إنتر ميلان (3-3)

على الملعب الأولمبي في تورينو، منيت آمال إنتر الساعي إلى ترميم جراحه إثر سقوطه في الجولة الماضية على أرضه أمام روما (0-3)، بانتكاسة جديدة بعد إخفاقه في اقتلاع النقاط الثلاث من أرض تورينو الذي فرض نتيجة التعادل الإيجابي (3-3).

وكانت بداية إنتر صعبة للغاية إذ تعرض لضربة قاسية منذ الدقيقة 5 بعد طرد حارسه السلوفيني سمير هاندانوفيتش لتسببه بضربة جزاء على إليسيو تشيرشي الذي انبرى لها بنفسه لكن الحارس البديل الأرجنتيني خوان بابلو كاريزو الذي دخل بدلا من الكرواتي ماتيو كوفاسيفيتش تصدى لها ببراعة (7).

وعلى الرغم من ذلك لم يتأخر الهدف الافتتاحي كثيرا، وكانت المبادرة من أصحاب الأرض الذين تقدموا عبر السويدي ألكسندر فارنيرود بنجاح (21).

وتعالى إنتر على نقصه العددي وأدرك التعادل قبل نهاية الشوط الأول من تسديدة ازدواجية جميلة من متوسط ميدانه الكولمبي فريدي غوارين، إلا أن تورينو "العنيد" تسلم دفة التقدم مجددا مع مطلع الشوط الثاني بواسطة البديل تشيرو إيموبيلي (55).

ولم ينتظر الـ"نيراتزوري" سوى دقيقة فقط ليدرك التعادل عبر بالاسيو الذي استثمر كرة بالكعب من غوارين لم يحسن التعامل معها الحارس باديلي (56)، ليعود بعدها بالاسيو بنفسه ويوقع على الهدف الثالث مستغلاّ عرضية المهاجم الجزائري إسحاق بلفوضيل (71).

ومع اقتراب المباراة من نهايتها وتحديدا مع بلوغ الوقت المحتسب بدل الضائع ساد الظن أن أبناء المدرب والتر ماتزاري قد ضمنوا نقاط المباراة، لكن البديل الذي دخل قبل ثوان قليلة نيكولا بيلومو كان له رأي آخر، بعدما خدع حارس إنتر بكرة حرة مباشرة استقرت في أقصى المقص ليعلن عن نهاية مباراة مجنونة ومتقلبة السيناريوهات (90+1).

وبهذا التعادل أصبح إنتر خامسا برصيد 15 نقطة متفوقا بفارق الأهداف أمام فيورنتينا، بينما ارتقى تورينو إلى المركز العاشر برصيد 10 نقاط.

أتالانتا – لاتسيو (2-1)

من جهته، نجح أتالانتا في تحقيق الفوز على حساب ضيفه لاتسيو (2-1) على ملعب "أتليتي أزوري دي إيتاليا".

وأحرز هدف أصحاب الأرض لوكا شيغاريني في الدقيقة 41 بتسديدة من خارج المنطقة، قبل أن يعادل الكولومبي برايان بيريا النتيجة لفريق العاصمة في الدقيقة 53 مستغلا تمريرة عرضية من البوسني سيناد لوليتش.

لكن الأرجنتيني جرمان دينيس منح فريقه النقاط الثلاث بتسجيله هدف الفوز في الدقيقة 84 إثر هجمة مرتدّة سريعة مررها شيغاريني.

ورفع أتالانتا رصيده إلى 12 نقطة في المركز السابع، فيما تجمد رصيد لاتسيو عند 11 نقطة في المركز التاسع.

فيرونا – بارما (3-2)

وعلى ملعب "مارك أنتونيو بنتيغودي"، حقق فيرونا، العائد بقوة إلى دوري الأضواء، فوزه الثالث على التوالي والخامس هذا الموسم, وجاء هذه المرة على حساب ضيفه بارما بثلاثة أهداف سجلها البرازيلي جورجينيو فريلو (61 و88 من ضربتي جزاء) وفابريتسيو كاتشياتوري (9)، مقابل هدفين لماركو بارولو (19) وأنتونيو كاسانو (25).

ورفع فيرونا رصيده إلى 16 نقطة في المركز الرابع، وبقي بارما في المركز الثالث عشر برصيد 9 نقاط.

ساسولو – بولونيا (2-1)

حسم ساسولو الثامن عشر (5 نقاط) موقعة القاع مع ضيفه بولونيا العشرين والأخير (3 نقاط) وحقّق فوزه الأول وجاء بهدفين سجلهما دومينيكو بيراردي (12 من ضربة جزاء) وأنتونيو فلورو فلوريس (17)، مقابل هدف أحرز أليساندرو ديامانتي (34 من ضربة جزاء).

كما نجح سامبدوريا السادس عشر (6 نقاط) في التوقيع على فوزه الأول أيضا وجاء قاتلا على حساب مضيفه ليفورنو الرابع عشر (8 نقاط) بهدفين من ضربتي جزاء سجلهما البرازيلي سيتادين إيدر (19) ونيكولا بوتزي (90+6)، مقابل هدف للوكا سيليغاردي (90+2).

وحقق جنوى الخامس عشر (8 نقاط) فوزا غاليا ضيفه كييفو التاسع عشر وقبل الأخير (4 نقاط) بهدفين سجلهما ألبرتو جيلاردينو (22 و50)، مقابل هدف أحرزه سيموني بنتيفوليو (47).

اخبار ذات صلة