قائمة الموقع

"الصحفيين العرب" يرفض نتائج انتخابات النقابة

2010-02-27T09:56:00+02:00

الضفة الغربية – الرسالة نت

أكدت مصادر مطلعة في القاهرة ورام الله أن اتحاد الصحفيين العرب يرفض الاعتراف بنتائج انتخابات نقابة الصحفيين الفلسطينيين والتي جرت قبل أسبوعين في الضفة الغربية دون قطاع غزة.

 

وأوردت وكالة "سما الإخبارية" عن مصادر مطلعة، أن تقريرا مفصلاً بشأن ما جرى في انتخابات نقابة الصحفيين رفع مؤخرا لاتحاد الصحفيين العرب والذي كشف عن كثير من التجاوزات التي شابت هذه الانتخابات.

 

وأشارت المصادر إلى "أن اتحاد الصحفيين العرب ابلغ مسئولين فلسطينيين في رام الله بموقفه هذا والذي أكد فيه انه لا يعترف إلا بمجلس النقابة القديم والذي لم يقدم استقالته حتى الآن كما يتطلب القانون حتى يجرى الدعوة لانتخابات.

 

وأوضحت "سما الإخبارية" أن المصادر كشفت "أن كثيرا ممن جرى الإعلان عن فوزهم في انتخابات النقابة التي شهدت مستوى عال من تدخل السياسيين الفلسطينيين، لم يكونوا أعضاء في النقابة أصلا ومن بينهم أشخاص لا علاقة بهم بالإعلام ولا الصحافة على الإطلاق.

 

وأكد التقرير "أن بعض السياسيين الفلسطينيين تعامل مع النقابة وانتخاباتها كما لو أنها مؤسسة حكومية وليس نقابة مستقلة الأمر الذي مسَّ بنزاهة العملية الانتخابية التي جرت فيها والتي قاطعتها مؤسسات حقوق الإنسان والمجتمع المدني".

 

هذا وكان مئات الصحفيين قد قاطعوا انتخابات النقابة التي جرت مؤخرا، احتجاجا منهم على الطريقة التي جرت بها واختيار أعضائها.

 

حيث وصف الصحفيون النقابة بعد إجراء الانتخابات فيها أنها أضحت إحدى المؤسسات التابعة لحركة فتح، كونها تمت تحت إشراف المسئولين في سلطة رام الله وقيادات أجهزة فتح بالضفة، مما أفقدها كافة مقومات النجاح والشفافية والمصداقية.

 

 

اخبار ذات صلة