قائمة الموقع

الصحة تحتفل بتخريج طلبة دورات طبية

2013-10-21T13:04:31+03:00
خلال احتفال تخريج طلبة الدورات الطبية
الرسالة نت- نور الدين صالح

احتفلت اليوم الاثنين وزارة الصحة الفلسطينية في غزة بالتعاون مع الإدارة العامة لتنمية القوى البشرية ونقابة المهن الطبية، بتخريج عددًا من طلبة المهن الطبية والتمريضية من دورتي المناعة المتقدمة و التمريض وطب الطوارئ.

وأكد الدكتور مفيد المخللاتي وزير الصحة، أن وزارته تسعى إلى بناء وتطوير الكوادر الطبية في ظل الحصار المتواصل على قطاع غزة.

وقال المخللاتي في كلمة له "ان تخريج دورتي الصحة يعكس الصورة المشرقة للوزارة التي تسعى إليها باستمرار"، مشيرًا إلى أن الوزارة حققت إنجازات خلال السنوات السابقة، ولا تزال تطّور الكوادر الطبية وتواصل البناء في مستشفيات غزة.

وفي سياق متصل، أوضح عبد القادر العطل نقيب المهن الطبية، أنه تم تخريج 92 طالبًا من الدورتين، بالتعاون مع نقابة التمريض في الأردن.

وأشار في تصريح خاص لـ "الرسالة نت" إلى أن هذه الدورات تأتي ضمن سلسلة الدورات التي عقدتها وزارة الصحة، بغرض تطوير خريجي التخصصات المهنية في جامعات قطاع غزة.

وأوضح أن الدورة الأولى خرّجت 51 خريجًا من الذين شاركوا بـ 40 محاضرة، والدورة الثانية خرّجت 41 خريجًا بواقع 22 ساعة عملية ونظرية.

وطالب العطل وزارة الصحة بتوظيف خريجي المهن الطبية خلال العام القادم، داعيًا إياهم إلى ضرورة تعيين فرص للتوظيف المؤقت لخريجي دبلوم التحاليل الطبية.

 

اخبار ذات صلة