قائمة الموقع

"معاريف": الاحتلال يستعد لمواجهة أخرى مع حزب الله

2010-02-28T10:37:00+02:00

القدس – الرسالة نت

 

على الرغم من رسائل التهدئة التي تحاول إسرائيل بثها عبر الأمم المتحدة، إلا أن صحيفة "معاريف" الإسرائيلية قالت ، إن جيش الاحتلال يستعد لمواجهة جديدة مع حزب الله.

 

 وقالت الصحيفة، إن جيش الاحتلال، ولدى كل مناورة يجريها على الحدود الشمالية، يهتم بإرسال رسائل إلى قوات الأمم المتحدة المرابطة في جنوب لبنان، تزعم أن إسرائيل ليس في نيتها شن حرب جديدة على لبنان، كي لا يؤدي الأمر إلى اشتعال حرب مع سورية ولبنان.

 

 وقالت الصحيفة، إنه في الأيام الأخيرة جرت مناورة واسعة النطاق على مستوى القيادة، وفي صلبها هيئة رئاسة أركان جيش الاحتلال، وأطلق عليها اسم "حجارة نارية 12"،  وكانت المناورة حول تصرف القيادة في حال شن حرب على لبنان أو قطاع غزة، أو بالتوزاي وتعرض الجبهة الداخلية لكميات كبيرة في الصواريخ والقذائف الصاروخية.

 

وقال ناطق باسم جيش الاحتلال، إن المناورة التي أجريت بقيادة رئيس الأركان غابي اشكنازي، كانت شاملة، وأن الجيش بدأ يحلل الاستنتاجات التي استخلصت من السيناريوهات المطبقة فيها.

 

 وقال مصدر عسكري، إنه خلال المناورة فحص رئيس الأركان وباقي ألوية الجيش سبل إدارة القتال لدى الجيش في كل الأذرع، الجوية والبحرية والبرية وفي الجبهة الداخلية على أساس دروس الحرب الأخيرة على لبنان، وخلال الحرب الأخيرة على قطاع غزة.

 

 وقال اشكنازي، إن "هذه مناورة قيادة سادسة لنا منذ حرب لبنان الثانية، المناورات تسمح لنا بالاستعداد للأوضاع والسيناريوهات المحتملة"، وأضاف، "ليس لإسرائيل مصلحة في التدهور في المنطقة، ولكننا نتابع عن كثب ما يجري ونحرص على الحفاظ على الجيش جاهزا، رادعا ومستعدا".

 

اخبار ذات صلة