قائمة الموقع

النجار: فتح رشحتني لرئاسة نقابة الصحفيين

2010-02-28T10:53:00+02:00

الرسالة نت -محمد أبو قمر

قال عبد الناصر النجار مرشح حركة فتح لشغل منصب نقيب الصحفيين في الضفة أن ترشيحه جاء بناء على انتخابات أجريت داخل حركة فتح حصد خلالها على أعلى الأصوات ، كما حصل على نسبة 90% من انتخابات النقابة التي جرت في السادس من فبراير الجاري في الضفة المحتلة.

وترفض الأطر الصحفية في قطاع غزة الانتخابات التي جرت في الضفة المحتلة لاسيما أنها لم تأخذ مطالب الصحفيين بعين الاعتبار من غربلة للعضويات، وتنسيب الصحفيين الجدد.

وعقب الانتخابات قالت الأطر أن هناك أشخاص ليس لهم علاقة بالعمل الصحفي تم اختيارهم كأعضاء في المجلس الإداري للنقابة.

وأضاف النجار في تصريح خاص "بالرسالة.نت" أنا مرشح حركة فتح لشغل منصب النقيب تمهيدا للانتخابات التي ستعقد داخل المجلس الإداري لنقابة الصحفيين الذي سينتخب رئيس وأعضاء مجلس إدارة النقابة".

ورفض النجار ما وصفها بالاتهامات التي ادعت أنه نصب من قبل توفيق الطيراوي عضو اللجنة المركزية لحركة فتح لترأس النقابة دون إجراء أي انتخاب ، وقال " هناك بعض الأصوات المغرضة، وذلك غير صحيح بالمطلق".

وقد رشَّحت حركة فتح رسمياً النجار الذي يعمل مديرا لتحرير صحيفة الأيام لمنصب نقيب الصحفيين الجديد، وذلك خلال اجتماع عقد في مدينة رام الله لأعضاء المجلس الإداري للنقابة الفائزين عن حركة فتح بحضور اللواء توفيق الطيراوي.

وعن كيفية تعامل النقابة التي انتخبت في الضفة مع الحالة الصحفية المنقسمة أضاف النجار" دورتنا في النقابة لن تزيد عن العام والنصف، سنعمل خلالها على التغيير وسنؤسس لنقابة مهنية وقوية، وأمامنا مجموعة من القضايا يجب تجاوزها حتى لا نعيد التجربة السابقة ونتفادي الفشل".

وأكد النجار "للرسالة.نت" على أن تلك القضايا تكمن بغربلة وفتح الباب أمام العضويات، وتعديل النظام الداخلي، وانجاز قانون خاص بالإعلام، والدفاع عن حقوق الصحفيين،وتصويب العلاقة مع وكالات الأنباء المحلية والأجنبية،وفتح مكاتب رئيسة لتلك الوكالات في الأراضي الفلسطينية وليس في "إسرائيل".

وأضاف النجار" جميع تلك الملفات مطروحة داخل النقابة، ولا نخفي أن ارثنا ثقيل وسنحاول تصويب الأمور لاسيما مع من رفض الانتخابات وقال أنها غير شرعية".

وصنف النجار الصحفيون بغزة لصنفين إحداهما لا يريد التغيير ليبقى الوضع على حاله بعدما دمروا النقابة خلال العشر سنوات الماضية – في إشارة لمجلس النقابة السابق-،  والبعض يريد مصلحة الصحفيين وسيتواصل معهم للوصول لتفاهم فيما بينهم".

ونفى النجار صحة الأنباء التي نشرتها وسائل الإعلام حول رفض اتحاد الصحفيين العرب لانتخابات النقابة التي جرت في الضفة، وتابع " هناك شخص في غزة يبث الإشاعات وهي غير صحيحة بالمطلق"حسب قوله.

وكان زكريا التلمس عضو مجلس نقابة الصحفيين سابقا انه ومجموعة من الصحفيين سيتوجهون إلى القضاء والمحاكم في مدينة رام الله للطعن في نتيجة الانتخابات التي جرت في نقابة الصحفيين الفلسطينيين.

وقال التلمس في تصريحات صحفية أن الانتخابات التي جرت مزيفة ومزورة وميزت أبناء الوطن الواحد من جهات مختلفة للأسف ".

من الجدير بالذكر أن الحديث يدور بين الإعلاميين عن فرض توفيق الطيراوي للنجار كي يشغل منصب نقيب الصحفيين دون انتخابات، وهو ما أثار تذمر بعض الذين وردت أسمائهم في الهيئة الإدارية للنقابة.

وكان الاتحاد الدولي للصحفيين قد أكد أنه سيحدد موقفه النهائي من انتخابات نقابة الصحفيين في الضفة في جلسته المقبلة منتصف مارس القادم.

 

 

اخبار ذات صلة