قائمة الموقع

المصري: القسام نفذ عمليات مجهولة الهوية

2013-10-22T19:40:00+03:00
مشير المصري، القيادي في حركة حماس
الرسالة نت- تغطية خاصة

أكد مشير المصري، القيادي في حركة المقاومة الإسلامية حماس، أن القسام نفذ عشرات العمليات، لم يكشف عنها وهي مجهولة التبني حتى الآن، ولم يتمكن الاحتلال "الإسرائيلي" من كشفها، " فالقسام يكشف عن تفاصيلها باللحظة المناسبة".

وقال المصري خلال لقاء تلفزيوني على فضائية الأقصى مساء الثلاثاء، إن " المقاومة لا تعمل عبثًا وليست وليدة اللحظة، فهي أصبحت ثقافة".

وأضاف " القسام يعمل بصمت على الأرض، وتنفذ عمليات لا تكشف عنها لضروريات أمنية، والكتائب تعمل وفق صراع أدمغة مع الاحتلال".

وأشار المصري، إلى أن حركة حماس، وذراعها "القسام"، ليسوا في منافسة حزبية مع أحد لتبني العمليات، " فنحن منافستنا أمام الاحتلال الإسرائيلي، وفي ميدان الجهاد، حيث نعمل بالسر والكتمان".منوهًا أن التهدئة لدى المقاومة هي مراحل اعداد واستنفار للمجاهدين.

وتابع، أن الضفة المحتلة ما زال بجعبتها الكثير لتقدمه، " فهي تجلس على بركان". مشددًا على أن " المقاومة خيار استراتيجي للشعب الفلسطيني، ولا يمكن لأي قوة أن تسحقها". وفق المصري.

وجدد تأكيده أن التنسيق الأمني مع الاحتلال "الإسرائيلي" فشل على أرض الواقع في انتزاع المقاومة من الضفة المحتلة، قائلًا " الضفة ما زال بجعبتها الكثير لتقدمه، فهي تجلس على بركان".

واستطرد المصري، إن "الأجهزة الأمنية تكمل الدور الوظيفي للاحتلال، ودورها يكمن بالتنسيق في ايصال معلومات استخباراتية أمنية للاحتلال عن المجاهدين".

وتجدر الاشارة إلى أن الشهيد عاصي استشهد صباح الثلاثاء في قرية كفر نعمة برام الله أثناء الاشتباك المسلح مع جنود الاحتلال، حيث رفض تسليم نفسه.

اخبار ذات صلة