قائمة الموقع

نائب عراقي: 20 مسئولاً زاروا ’إسرائيل‘ سراً

2010-02-28T12:04:00+02:00

وكالات – الرسالة نت

 

أكد عضو البرلمان العراقي زعيم حزب الأمة مثال الألوسي أن أكثر من 20 مسئولا عراقيا قاموا سرا بزيارة الكيان الصهيوني سراً، رفضا الكشف عن أسمائهم، مؤكدا أن الأوساط السياسية تعرفهم.

 

 ونقلت قناة ’الجزيرة ’الفضائية عن الألوسي قوله : ’إن الأوساط السياسية تعرف المسئولين الذين زاروا إسرائيل سرًا وسيأتي الوقت المناسب لكشف جميع الحقائق’.

 

وكان الألوسي قد أثار صخبا في الأوساط السياسية العراقية عندما زار إسرائيل علنا في سبتمبر/أيلول 2004، وكان حينها يشغل منصب نائب رئيس هيئة اجتثاث البعث ومساعد زعيم المؤتمر الوطني أحمد الجلبي، ثم زار إسرائيل مرة أخرى في سبتمبر/أيلول 2008، حيث كشف في ذلك الوقت عن اتصالات وزيارات بين بغداد وإسرائيل.

 

من جانبه نفى السياسي العراقي صلاح عمر العلي الذي كان أحد أقطاب المعارضة للنظام السابق قيام أي مسئول عراقي كبير وذي شأن ’بزيارة الكيان الصهيوني سواء الآن أو من قبل’.

 

 وأضاف العلي في حوار مع قناة ’الجزيرة’ بالقول’ أن هناك شخصيات محسوبة على العملية السياسية التي نشأت بعد الاحتلال الأمريكي زارت الكيان الصهيوني سرا وعلنا’، مؤكدا أن هذه الشخصيات ليست ذات قيمة في المجتمع العراقي.

 

 وقال العلي: ’إن من بين هذه الشخصيات أحمد الجلبي قبل غزو العراق ومثال الألوسي بعد الغزو، إضافة إلى آخرين قاموا بزيارات مماثلة ولكن دون إعلان’. معبترا ’أن الشعب العراقي لديه مناعة ومحصن تحصينا قويا ضد أي تواصل مع المؤسسات الصهيونية.

 

اخبار ذات صلة