انفجارات وحرائق وانقطاع الكهرباء في دمشق

انفجار بدمشق (أرشيف)
انفجار بدمشق (أرشيف)

دمشق- الرسالة نت

أفاد ناشطون سوريون، بأن انفجارات وحرائق ضخمة اندلعت في أنابيبِ الغاز ومحطة تشرين الحرارية في محيط مطار دمشق الدولي جراء قصف لجيش النظام، أعقب اشتباكات مع الجيش السوري الحر في منطقتي الغسولة ومساكن الضباط, وقد أدت الانفجارات إلى انقطاع التيار الكهربائي عن أحياء العاصمة السورية.

سبق ذلك يومٌ دام في معظم أنحاء البلاد، حيث قال ناشطون إن قتلى وجرحى سقطوا في غارات جوية على دير العصافير بريف دمشق، وبلدتي مهين وحوارين في ريف حمص أدت أيضا إلى نزوح الأهالي منهما.

ونقلت مصادر إعلامية عن وزير الكهرباء عماد خميس قوله إن ما سماه "اعتداء إرهابيا" استهدف خط الغاز المغذي لمحطات الكهرباء في المنطقة الجنوبية، أدى إلى انقطاع الكهرباء في جميع المحافظات، وقال الوزير إن ورشات الصيانة تعمل على إصلاح العطل.

أما الناشطون، فقالوا إن الجيش الحر اشتبك مع قوات النظام في منطقتي الغسولة ومساكن الضباط الملاصقة لمطار دمشق الدولي.

ونقلت وكالة الأنباء الألمانية عن المرصد السوري لحقوق الإنسان قوله في بيان إن المعلومات الأولية تشير إلى أن انفجارا استهدف حاجزا لقوات النظام عند مدخل مشروع دمر ومعلومات عن قتلى وجرحى في صفوف عناصر الحاجز.

وبدورها نقلت وكالة رويترز عن شاهدة عيان أن المدينة كلها عمها الظلام، وأضافت أنها ترى وهجا كبيرا لحريق قرب المطار، وأنها تسمع صوت تبادل كثيف لإطلاق النار.

وقد وثقت الهيئة العامة للثورة السورية مقتل ستين سوريا الأربعاء على يد الأمن والشبيحة معظمُهم في حلب وحمص.

وكالات

البث المباشر