قائمة الموقع

الدفاع المدني يطفئ (31) حريقا خلال الأسبوع الماضي

2010-02-28T09:43:00+02:00

غزة – الرسالة نت

أصدر الدفاع المدني تقريره الأسبوعي، يوثق فيه الأحداث التي تعاملت معها طواقمه في محافظات قطاع غزة خلال الفترة من 21/2 إلى 27/2/2010، حيث أطفأت الطواقم (31) حريقاً، بينما أنقذت (16)، ونقلت (27) إصابة مرضية وحالة اختناق، ونقلت حالة وفاة واحده.

وأوضح نقيب رائد الدهشان مدير ادارة العمليات المركزية الأحد 28/2/2010، ان بعض الحرائق جاءت بسبب الاهمال وبعضها بسبب ماس كهربائي، وبعضها بفعل فاعل مستعرضا أنه تم نقل حالة وفاة وثلاث إصابات إثر حريق في منطقة بني سهيلا في فيلا للدكتور نسيم أبو جامع في محافظة الجنوب.

وأشار الدهشان الي الحرائق التي تعامل معها طواقم الدفاع المدني بسبب الماس الكهربائي، مستعرض حريق في غرفة بالقرب من مطعم حيفا في شارع البحر , حريق في طبلون كهرباء في منزل في شارع  الجلاء ، حريق في منزل بالقرب من مقبرة بيت لاهيا ، حريق في مطحنة للمواطن محمد حسونة في حي الشجاعية بالقرب من سوق البسطات ، حريق في منزل في جباليا النزلة مقابل مسجد الفاروق.

وأوضح مدير العمليات ان طواقم الدفاع المدني عملت على إخراج طفلين عالقين داخل شقة في منطقة تل الإسلام بجوار مسجد مصعب بن عمير، وإخلاء سكان منطقة وادي غزة وذلك بسبب فتح سد وادي غزة من قبل الجانب الإسرائيلي، اخراج شخصين بحالة اختناق من داخل نفق بالقرب من بوابة صلاح الدين.

وأكد الدهشان على ضرورة اتخاذ اجراءات الامن والسلامة من قبل المواطينين في ظل سوء الاحوال الجوية وفي حال اي طارئ يرجى الاتصال على الرقم المجاني (102).

اخبار ذات صلة