قائمة الموقع

غزة:إعادة تشكيل لجنة الإصلاح والتطوير الوزارية الدائمة

2013-11-02T08:59:14+02:00
الحكومة في غزة (أرشيف)
غزة- الرسالة نت

قرر مجلس الوزراء الفلسطيني بغزة, إعادة تشكيل لجنة الإصلاح والتطوير الوزارية الدائمة برئاسة وزير التخطيط الدكتور علاء الرفاتي.

وذكر المكتب الإعلامي لمجلس الوزراء في بيان وصل "الرسالة نت"، أن مجلس الوزراء قرر في جلسته الأسبوعية الأخيرة رقم (315) إعادة تشكيل اللجنة بحيث تضم في عضويتها كلا من وزير المالية ووزير الصحة ووزير النقل والمواصلات وأمين عام مجلس الوزراء ورئيس ديوان الموظفين العام.

وأوضح البيان أنه جرت الموافقة المبدئية على النظام الأساسي للجامعات الحكومية في فلسطين، وتكليف وزارة التربية والتعليم بعقد لقاء يضم ممثلين قانونيين من بعض المؤسسات الحكومية وذلك لإتمام الصياغة القانونية النهائية للمشروع المقدم ورفعه إلى مجلس الوزراء لاستكمال الإجراءات اللازمة بالخصوص.

من جهة أخرى أشار البيان إلى أنه تم اعتماد توصيات اللجنة الوزارية العليا للأراضي الحكومية رقم (15) والتي تمثلت في استملاك قطعة أرض بمساحة 5722 متر مربع لصالح وكالة الغوث وتشغيل اللاجئين "الاونروا"  لإنشاء مدرسة وعيادة صحية عليها في منطقة غزة، وتعديل قرار مجلس الوزراء لسنة 2013 بشأن تخصيص قطعة أرض حكومية لصالح وزارة التربية والتعليم لإنشاء 3 مدارس حكومية  عليها بحث أصبح القرار الجديد إنشاء مدرستين حكوميتين ومدرسة أخرى لصالح "الاونروا" .

اخبار ذات صلة