قائمة الموقع

"3" نجوم يستحقون الفوز بالكرة الذهبية

2013-11-02T09:48:33+02:00
فرانك ريبيري
الرسالة نت - وكالات

اقترب عام 2013 من الانتهاء، وسيكون إعلان الفائز بجائزة الكرة الذهبية كأفضل لاعب في العالم بعد أقل من 100 يوم، وبدأ البعض يتوقع المرشحين لنيل الجائزة ومن الأحق بالتتويج بها.

منذ 2008 اقتصر أسماء المرشحين على الأرجنتيني ليونيل ميسي والنجم البرتغالي كريستيانو رونالدو ويضاف لهما لاعبا ثالثا يتغير اسمه من عام لآخر.

وفي 2010 توقع الجميع دخول الهولندي ويسلي شنايدر دائرة المرشحين بقوة بعد التتويج بالثلاثية مع إنتر ميلان والوصول بمنتخب هولندا لنهائي كأس العالم والحصول على لقب هداف المونديال بالشراكة مع الألماني توماس مولر والإسباني دافيد فيا والأوروغواياني دييغو فورلان، إلا أن الفيفا فاجأ الجميع باستبعاده من أسماء الثلاثة المرشحين بعد أن كان يعتقد البعض أنه الأقرب للفوز بها.

وتعرض لاعبون كثر للظلم بذنب وجودهم في نفس جيل ميسي ورونالدو، خاصة الأول الذي احتكر الجائزة في آخر 4 أعوام.

أما هذا العام فهو لم يشهد فوز أحدهما بدوري أبطال أوروبا, فقد توّج ميسي مع برشلونة ببطولة "الليغا" فقط وتعرض للإصابة في أوقات كثيرة, ورونالدو خرج خالي الوفاض مع فريق ريال مدريد, لذلك يرشح البعض أن تبتعد الجائزة عن النجمين وأن تذهب لمن يستحقها هذا العام.

ونستعرض معكم في هذا التقرير, أبرز 3 نجوم يستحقون الترشح لجائزة الكرة الذهبية والوقوف أمام رئيس الفيفا جوزيف بلاتر في حفل تسليم الجائزة, وذلك إذا استبعدنا رونالدو وميسي.

1- فرانك ريبيري

قاد صانع الألعاب الفرنسي فريق بايرن ميونيخ للتتويج بثلاثية تاريخية هذا العام "البوندسليغا والكأس ودوري أبطال أوروبا"، واستطاع أن يصنع لزميله أريين روبين هدف تتويج البافاري بدوري أبطال أوروبا على حساب بوروسيا دورتموند في الدقائق الأخيرة من المباراة التي أقيمت على ملعب ويمبلي (2-1).

ريبيري فاز بجائزة أفضل لاعب من الاتحاد الأوروبي على حساب رونالدو وميسي، فهل يسير الفيفا على نفس نهج الاتحاد الأوروبي ويمنح الفرنسي الجائزة؟.

2- زلاتان إبراهيموفيتش

يوصف بالمغرور أو غير المخلص لناديه، تحبه أو تكرهه هذا شأنك، لكن لا أحد يختلف بوصفه المهاجم الأبرز في العالم حاليا، وربما اللاعب الأفضل في العالم الشهر الماضي خاصة بعد إحرازه سوبر هاتريك في مرمى فريق أندرلخت في دوري أبطال أوروبا.

النجم السويدي قاد فريق باريس سان جيرمان بالتتويج ببطولة الدوري الفرنسي "ليغ 1" للمرة الأولى منذ 19 عاما وتوج هداف للبطولة برصيد 30 هدفا، كما أنه يستعد لقيادة منتخب بلاده لخوض الملحق المؤهل لكأس العالم أمام منتخب البرتغال الشهر الجاري، ولا يكتفي الساحر إبراهيموفيتش بإحراز الأهداف فقط، بل يبدع في طريقة إحرازها بشكل جمالي مما جعل أهدافه حديث العالم الكروي في الآونة الأخيرة.

3- روبن فان بيرسي

شهد عام 2013 تحقيق النجم الهولندي روبن فان بيرسي لحلمه بالتتويج بـ"البريميرليغ" للمرة الأولى في مسيرته بعد انتقاله من أرسنال لمانشستر يونايتد ليقود الشياطين الحمر للتتويج بالبطولة رقم 20 في تاريخ النادي والبطولة الأخيرة في عهد المدرب الأسطوري السير أليكس فيرغسون.

وحصل فان بيرسي على لقب هداف البطولة برصيد 27 هدفا، منها أهداف حاسمة سواء في ديربي مانشستر في الثواني الأخيرة أو الهاتريك الذي أحرزه في مرمى أستون فيلا والذي حسم البطولة للشياطين الحمر قبل نهايتها بـ"4 أسابيع".

كل هذه الانجازات سواء على المستوى الجماعي أو الفردي لهؤلاء النجوم تجعلهم الأحق في الترشح لجائزة الكرة الذهبية، لكن ذنب هؤلاء أنهم يعيشون في عصر ميسي ورونالدو.

اخبار ذات صلة