قائمة الموقع

الداخلية: لدينا خطة طوارئ لمواجهة التصعيد

2013-11-02T12:54:38+02:00
عناصر من الشرطة الفلسطينية بغزة ( أرشيف)
غزة- الرسالة نت

أكد الرائد إسلام شهوان المتحدث الرسمي باسم وزارة الداخلية أن الجبهة الداخلية في غزة مؤمنة ومترابطة ومتماسكة وقوية رغم تهديدات الاحتلال اليومية.

وقال شهوان في تصريح لموقع الداخلية: "الاحتلال يسعى دائما لإيجاد مبررات لاستهداف المواطنين والبيوت الآمنة والأراضي الزراعية في غزة، ويبحث دائماً عن إيجاد مبررات واهية لضرب القطاع" .

وحمَّل المتحدث باسم الداخلية الاحتلال المسئولية عن اختراق كل القوانين والعهود الدولية التي تُحرم استهداف المدنيين العزل.

ونوَّه إلى أن الوزارة أخذت منذ بدء التصعيد "الإسرائيلي" بعض الاجراءات الميدانية الاحترازية خاصة أن الاحتلال يُباغت بعض المواطنين باستهدافه وجرائمه.

وأضاف "اتخذنا إجراءات أمنية عبر تخفيف العناصر حول المراكز الأمنية والشرطية خشية استهدافها وسيَّرنا بعض عناصرنا في دورات التدريب حماية لهم" .

ونبَه إلى أن للداخلية إجراءات وقائية وأخرى احترازية تعمل عبرها خلال أي تصعيد قد يستهدف القطاع للحفاظ على أرواح المواطنين ومنتسبي الوزارة.

وتابع شهوان "أعددنا خطة بشكل جيد لمراعاة كل مراحل التهديد الإسرائيلية وتعمل الداخلية لتكون على تواصل مباشر ودائم مع أبناء شعبنا في القطاع ليستمر التواصل مع المواطنين وكذلك حتى نعمل على حماية الجبهة الداخلية".

وأكد المتحدث باسم الداخلية أن خطة الطوارئ الخاصة بالوزارة ترتكز على تقوية الجبهة الداخلية وتحصينها وتوفير الاحتياجات الأساسية لأبناء الشعب الفلسطيني.

اخبار ذات صلة