قائمة الموقع

الاحتلال يعترف بسقوط طائرة استطلاع شمال غزة

2013-11-03T11:37:47+02:00
طائرة استطلاع اسرائيلية (أرشيف)
غزة- الرسالة نت

اعترف الجيش الإسرائيلي بسقوط طائرة استطلاع شمال قطاع غزة؛ بسبب عطل فني، فيما نجحت المقاومة الفلسطينية في الاستيلاء عليها.

وكان مصدر أمني فلسطيني رفيع المستوى أكد لـ"الرسالة نت" أن المقاومة استولت على الطائرة ونقلتها إلى مكان آمن، وأنها سليمة الأجزاء. وقال "سنترك لها إبداء التفاصيل".

 يشار الى انه تحطمت قبل اسبوعين طائرة من سلاح الجو الاسرائيلي من طراز هرمس 450 بعد سقوطها في عرض البحر بين  "بلماحيم" وعسقلان إثر خلل تقني.

وفي يوليو الماضي، تحطمت  طائرة على الحدود المصرية  - " الاسرائيلية "  بدون طيار (UAV) من نفس النوع  كانت تقوم بجمع المعلومات الاستخبارية في العمليات الأمنية الجارية  ، وتمكنت غرفة العمليات في الجيش من رصد  خطأ في الاتصال مع الطائرة لا يسمح للسيطرة عليها، وقررت لذلك تحطيمها قبل ان تسيطر عليها جهات معادية .

واستخدم جيش الاحتلال الطائرة في سلسلة من الهجمات على ما قيل إنه قوافل الأسلحة القادمة لغزة في السودان قبل عدة أعوام.

 كما استخدمت في الاستطلاع على المفاعل النووي السوري قبل قصفه، و استخدمت لتنفيذ العشرات من عمليات الاغتيال طيلة انتفاضة الأقصى في الضفة وقطاع غزة، ، و استخدمت بشكل مكثف خلال الحرب على قطاع غزة في العام 2008/2009 خاصة في عملية اغتيال القائد العسكري في كتائب القسام ابو محمد الجعبري.


اخبار ذات صلة