قائمة الموقع

البدء بتنفيذ مشروع شبكات الصرف الصحي غرب غزة

2010-02-28T15:23:00+02:00

غزة-الرسالة نت

نفذت مصلحة مياه بلديات الساحل بالتعاون مع بلدية غزة اليوم الأحد مشروع مد شبكة صرف صحي في منطقة أرض السموني في حي الزيتون غرب مدينة غزة.

 

وقال المهندس منذر شبلاق مدير عام المصلحة: "إن المصلحة تعمل على إعداد العديد من شبكات الصرف الصحي في المناطق المدمرة جراء الحرب في قطاع غزة"، موضحا أنه تم اختيار المناطق الأكثر احتياجا لضمان سلامة المواطنين.

 

ولفت شبلاق في بيان صحفي وصل "الرسالة نت" نسخة عنه اليوم الأحد، إلى أن المصلحة تعكف حاليا على تنفيذ سلسلة من المشاريع في أماكن مختلفة من القطاع لاسيما جنوبه، مشيرا إلى انه سيبدأ العمل قريبا في مشروع إعادة تأهيل محطة الشيخ عجلين ومحطات ضخ الصرف الصحي.

 

ودعا شبلاق الدول المانحة والمؤسسات الدولية ذات العلاقة إلى تقديم المزيد من الدعم لإقامة المشاريع لاسيما وان القطاع يعاني من بنية مهترئة وتدهور في مصادره المائية.

 

وبدوره بيّن روبين المظلوم رئيس قسم الإشراف في المصلحة أن المشروع يهدف إلى بناء شبكة صرف صحي من منطقة الزيتون وتحديدا في حي السموني الذي يعانى جراء عدم وجود شبكة، لافتا إلى باكورة من المشاريع التي ستنفذها مصلحته مع بلدية غزة.

 

وأكد المظلوم على أن تكلفة المشروع الإجمالية بلغت نحو "87" ألف دولار، بدعم من البنك الدولي، مشيرا إلى أن المشروع يتضمن تركيب أنابيب لمياه الصرف الصحي بأحجام تتفاوت من 10-12 إنش بالإضافة إلى تركيب عدد من المناهل بحجم 1 متر .

 

اخبار ذات صلة