قائمة الموقع

حذر أنشيلوتي يقتل مستقبل شباب الريال!

2013-11-06T11:45:09+02:00
كارلو أنشيلوتي
الرسالة نت - وكالات

أسهب مدرب فريق ريال مدريد الإسباني لكرة القدم كارلو أنشيلوتي كثيرا في مدح لاعبي الفريق الشبان خلال الفترة التحضيرية للموسم الجاري، ما أشار إلى امكانية الاستعانة بهم عند بدء المنافسات، إلا أن شيئا لم يتغير حتى اللحظة.

المدرب الإيطالي خاض حتى الآن 12 مباراة في الدوري الإسباني و4 مباريات في دوري أبطال أوروبا، وتشير الأرقام إلى أنه –كسابقه من مدربي الريال– غير مقتنع كثيرا بقدرات اللاعبين القادمين من فرق الفئات العمرية في القلعة البيضاء.

وينادي جمهور "الملكي" بمنح الرباعي ألفارو موراتا وخيسي رودريغيز وناتشو فيرنانديز وكاسيميرو فرصة الظهور ضمن التشكيلة الأساسية، إلا أن أنشيلوتي يفضل الاعتماد على الحرس القديم إضافة إلى اللاعبين الآخرين الذين استقدمهم الفريق في فترة الانتقالات الصيفية "دانيال كارفاخال وأسير إيارامندي وإيسكو وغاريث بايل".

وفي كل مرة يتم فيها تداول هذه المشكلة تلتصق على لسان أنشيلوتي عبارة: "اهدؤوا.. لا يزالوا صغارا ويجب أن نكون حذرين بشأنهم، عندما يتحسن أداء الفريق سيلعبون بشكل أكبر".

ومن بين اللاعبين المدريديين الأربعة الذين شقوا طريقهم بأنفسهم إلى الفريق الأول، نال ناتشو فرصة أكبر من زملائه في اللعب هذا الموسم مستغلا الإصابات التي عاني منها رفائيل فاران وألفارو أربيلوا وفابيو كوينتراو ومارسيلو، ولعب بالمجمل 211 دقيقة.

لكن الجمهور المدريدي لا يشعر بغياب ناتشو، على عكس موراتا الذي بات المطلب الأول على مدرجات "سانتياغو برنابيو"، ويبذل هداف منتخب إسبانيا "تحت 21 سنة" جهدا كبيرا لإقناع أنشيلوتي بخدماته.

وبالرغم الأداء الضعيف للفرنسي كريم بنزيما، لا يحظى موراتا بالفرصة الكاملة حيث لعب حتى الآن ما مجموعه 184 دقيقة، وشارك في مباراة واحدة فقط كأساسي أمام ملقا.

المجتهد خيسي الذي نزل مساء الثلاثاء بديلا لبنزيما أمام يوفنتوس الإيطالي (2-2) في دوري أبطال أوروبا, يحاول إثبات نفسه عن طريق العمل الجاد داخل الملعب, كما دخل الملعب بديلا في مباراة "الكلاسيكو" أمام برشلونة (1-2), وسجل هدف فريقه الوحيد, لكن الشاب الذي مثّل منتخب بلاده في بطولة كأس العالم للشباب الأخيرة لا يجد الفرصة الكاملة للبرهنة على قدراته.

وأخيرا، استبشر المراقبون خيرا بإمكانية اعتماد أنشيلوتي على البرازيلي كاسيميرو بعدما أشركه في معظم مباريات الفريق خلال المرحلة الإعدادية، وسرعان ما اختفت علامات التفاؤل عند انطلاق المنافسات، ولعب البرازيلي عدد دقائق أقل من الألماني مسعود أوزيل، علما أن الأخير شارك في مباراتين فقط مع ريال مدريد قبل أن ينتقل لأرسنال الإنجليزي.

اخبار ذات صلة