قائمة الموقع

"سد" رفح يترقب وصول "بوارج" البحرية

2013-11-07T10:17:21+02:00
أحد لقاءات الدرجة الممتازة
الرسالة نت - فادي حجازي

تتجه الأنظار مساء الجمعة صوب ملعب رفح البلدي جنوب القطاع, لمتابعة المواجهة النارية التي ستجمع بين صاحب الأرض خدمات رفح وضيفه خدمات الشاطئ, في افتتاح منافسات الأسبوع العاشر وقبل الأخير من مرحلة الذهاب في دوري الدرجة الممتازة.

وفي مباراة أخرى يلتقي غزة الرياضي مع الأهلي على ملعب اليرموك بغزة, فيما تجري في الدرجة الأولى مباراتان مثيرتان, الأولى بين الزيتون وبيت حانون الأهلي على ملعب التفاح شرق غزة, والثانية بين بيت لاهيا وأهلي النصيرات على ملعب بيت لاهيا شمال القطاع.

ترقب وحذر

ويدخل "الأخضر" الخامس (13 نقطة) المباراة بطموح الفوز ولا بديل عنه, حال أراد مواصلة عروضه القوية التي كان آخرها الفوز الكاسح على شباب جباليا (4-2), علما أن نجمه سعيد السباخي تألق في المباراة بتسجيله "سوبر هاتريك" رفع رصيده إلى 6 أهداف في المركز الثالث لترتيب الهدافين, بفارق هدف عن محمد بركات الثاني برصيد 7 أهداف (شباب خانيونس), وطارق أبو غنيمة المتصدر بـ8 أهداف (غزة الرياضي).

في المقابل يمني "البحرية" السابع (12 نقطة) بقيادة مدربه "الجديد" عاهد زقوت والمتراجع في الأسابيع الأخيرة, نفسه بالعودة إلى سكة الانتصارات الغائبة عنه منذ فوزه على شباب جباليا (1-0) في الأسبوع السادس, علما أنه سقط مؤخرا أمام غزة الرياضي (1-2).

ويغيب عن المباراة من طرف "الأخضر" أحمد البهداري وإبراهيم الحبيبي للإصابة, ومحمود أبو عطوان للإيقاف, أما من "البحرية" فتحوم الشكوك حول قدرة كل من همام أبو حسنين وسليمان العبيد على المشاركة بعدما عاودتهما آلام الإصابة في التدريبات, فيما سيغيب معالي كوارع للإيقاف.

الخوف من المجهول

وفي نفس اليوم, يستضيف غزة الرياضي الثاني (15 نقطة) منافسه الأهلي الثاني عشر والأخير (3 نقاط) على ملعب اليرموك بغزة.

وبالنظر لأداء الفريقين في الأسابيع الأخيرة, يبدو أن "العميد" الأقرب لتحقيق الفوز حال لم يكن لـ"الأحمر" رأي آخر بخطفه أول فوز له في المسابقة.

وكان الرياضي قد فاز الأسبوع الماضي على خدمات الشاطئ (2-1), ويعوّل كثيرا على تألق نجمه وهداف الدوري طارق أبو غنيمة للفوز على الأهلي, فيما سقط الأخير أمام الجمعية الإسلامية (0-2), ولا يزال الحظ يعانده في المباريات, علما أنه سيفتقد لحارس مرماه محمد أبو موسى للإصابة.

صراع المراكز

وفي الدرجة الأولى, يترقب الزيتون الرابع (15 نقطة) مواجهته مع بيت حانون الأهلي الحادي عشر والأخير (5 نقاط) على أحر من الجمر, حين يتصارعان على ملعب التفاح شرق غزة.

وسيكون الزيتون مطالبا بتحقيق الفوز حال أراد مواصلة الحفاظ على حظوظه بالصعود للممتازة, في حين سيحاول "الحوانين" تقديم عرض جيد يشفع لهم بالخروج من المركز المؤدي للهبوط إلى الثانية.

وفي آخر مواجهات الجمعة, يلتقي بيت لاهيا السادس (11 نقطة) مع أهلي النصيرات العاشر (6 نقاط) على ملعب بيت لاهيا شمال القطاع.

وتعدّ المباراة مسألة حياة أو موت بالنسبة لـ"اللهاونة" في ظل طموحهم المشروع بالتأهل للممتازة, بينما لن يكون النصيرات صيدا سهلا وسيحاول إرباك مستضيفه على أمل العودة بالنقاط الثلاثة.

اخبار ذات صلة