بدء تشكيل المجلس الاستشاري الشبابي بغزة

جانب من حفل (تصوير محمود أبو حصيرة)
جانب من حفل (تصوير محمود أبو حصيرة)

الرسالة نت- نور الدين صالح

أعلنت وزارة الشباب والرياضة اليوم الثلاثاء عن بدء تشكيل المجلس الاستشاري الشبابي التابع لوزير الشباب والرياضة الدكتور محمد المدهون.

وقال رامي الجندي مدير التبادل الرياضي بالوزارة في تصريح خاص بـ "الرسالة نت":" إن المجلس يعتبر حلقة الوصل بين الشباب الفلسطيني والوزارة، من أجل تذليل العقبات بينهما".

وأوضح أن الهدف الأساسي للمجلس هو إشراك الشباب في رسم السياسات واستراتيجيات العمل الشبابي، والمساهمة في إيجاد حلول لقضاياهم وقضايا الوطن، مشيرًا إلى أنه أول مجلس تعترف به الحكومة الفلسطينية بغزة.

وأشار إلى أنه يسعى إلى مساعدة الوزير في طرح قضايا الشباب و إيجاد حلول لها، وذلك من خلال تعزيز وتمكين الشباب في صنع القرار الفلسطيني، وتفعيل دورهم في التنمية المجتمعية.

وذكر الجندي أن المجلس يتكون من 21 عضوًا من فئة الشباب الذين يتراوح أعمارهم بين (18-35)عامًا، حيث يتألف من 3 أعضاء من النقابات والاتحادات، وعضوين من الكتل الطلابية الجامعية، وعضو من ذوي الإعاقة، و7 أعضاء من المراكز الشبابية، و6 أعضاء ناشطين في المجال الشبابي، و عضوين من وزارة الشباب.

وبيّن عن آلية الترشح لعضوية المجلس، والتي تتمثل في مهنية وحضور المُترشح على الساحة الفلسطينية، والكفاءة العلمية والعملية، وأن يكون حاصلاً على شهادة بكالوريوس في أي تخصص.

البث المباشر