قائمة الموقع

بطل الشتاء.. غاب الزعيم إلعب يا طواحين

2013-11-14T09:53:00+02:00
أحد لقاءات الدرجة الممتازة
الرسالة نت - فادي حجازي

وأخيرا وصل دوري الدرجة الممتازة للمحطة الختامية من مرحلة الذهاب, عندما تفتتح منافسات الأسبوع الحادي عشر والأخير بإقامة مباراتين مساء الجمعة, على أن تجري باقي اللقاءات يومي السبت والأحد المقبلين.

وفي المباراة الأولى يلتقي خدمات الشاطئ مع غريمه الأزلي اتحاد الشجاعية على ملعب اليرموك بغزة, فيما يستضيف خدمات رفح نظيره الأهلي في المباراة الثانية على ملعب رفح البلدي جنوب القطاع.

الفرصة الأخيرة

ويستضيف خدمات الشاطئ الرابع (15 نقطة) منافسه التقليدي اتحاد الشجاعية العاشر (11 نقطة) على ملعب اليرموك بغزة.

ويدخل "البحرية" المباراة بمعنويات مرتفعة عقب فوزه الأخير على خدمات رفح (1-0), وسيقاتل لأجل الفوز الذي يضمن له ختام الدور الأول في المربع الذهبي على الأقل, فيما سيكون "المنطار" مطالبا بقوة لتحقيق الانتصار في ظل عودته الأخيرة من فوز كبير على شباب جباليا (3-0), معتمدا على هدافه العائد علاء عطية, بغيّة تحسين أوضاعه في جدول الترتيب.

وفي نفس اليوم, يتأهب خدمات رفح السابع (13) نقطة لموقعة سهلة نسبيا, حين يواجه الأهلي الثاني عشر والأخير (3 نقاط) على ملعب رفح البلدي جنوب القطاع.

ويطمح "الأخضر" لخطف النقاط الثلاثة التي ستكون كفيلة بتواجده في مركز يليق بسمعته كصاحب الرقم القياسي بالفوز بالدوري برصيد 3 ألقاب على التوالي أعوام 1995, و1999, و2004, بينما لا يزال "الأحمر" يبحث عن تحقيق أول فوز له في المسابقة يكسر "النحس" الذي يواجهه منذ الأسبوع الأول.

صراع المقدمة

وفي مساء السبت, يلتقي الهلال التاسع (12 نقطة) مع شباب خانيونس الثالث (15 نقطة) على ملعب اليرموك.

وتمثل المباراة أهمية كبيرة للهلال خاصة أنه تعادل الأسبوع الماضي مع خدمات النصيرات (1-1), على غرار "النشامى" الساعي أيضا لتأكيد عودته القوية عقب فوزه الأخير على الجمعية الإسلامية (1-0).

وفي نفس اليوم يستعد شباب رفح الخامس (15 نقطة) وحامل لقب الموسم الماضي, لاستقبال ضيف ثقيل على ملعب رفح البلدي وهو خدمات النصيرات الثامن (13 نقطة).

"الزعيم" يمني نفسه بانتزاع أول فوز له منذ 5 أسابيع مما أدى إلى ابتعاده عن صدارة الترتيب, في المقابل يأمل "الغواصة الصفراء" أن يكون لاعبيه في يومهم للعودة إلى معقلهم بالنقاط الثلاثة.

بطل غير متوّج

وتختتم مساء الأحد المقبل منافسات الأسبوع الأخير من مرحلة الذهاب, بمواجهة اتحاد خانيونس المتصدر (20 نقطة) مع شباب جباليا (8 نقاط) الحادي عشر وقبل الأخير على ملعب المدينة الرياضية شرق خانيونس جنوب القطاع.

"الطواحين" وفي ظل غياب "الزعيم" عن الواجهة, كشّر عن أنيابه وبات يترقب على أحر من الجمر أن ينهي الدور الأول في الصدارة كبطل للشتاء, بينما سيحاول "الثوار" العودة إلى معقله في شمال القطاع بنتيجة جيدة تحفزه لبداية جيدة مطلع الدور الثاني.

وفي آخر لقاءات الأسبوع, يلعب الجمعية الإسلامية السادس (13 نقطة) مع غزة الرياضي الثاني (18) نقطة على ملعب اليرموك.

وتبدو المواجهة متكافئة نسبيا بين الطرفين دون النظر لأوضاع الطرفين في جدول الترتيب, فالجمعية سيكون مطالبا بتحقيق الانتصار حال أراد التقدم, في حين يمني "العميد" نفسه أن تخدمه الظروف بخطف الفوز مقابل خسارة مفاجئة لـ"الطواحين" أمام "الثوار" ليتوّج بلقب بطل الشتاء.

اخبار ذات صلة
يِا قُدٍسِ
2019-07-28T12:43:00+03:00