الكتلة تنفذ مشروعي فحص النظر وتكريم الأوائل

 خانيونس – الرسالة.نت

بدأت الكتلة السلامية في خانيونس مشروع فحص النظر لطلاب المرحلة الإعدادية  في مدارس الحكومية بالتعاون مع جمعية الرحمة والمركز العربي للبصريات.

وقال مازن شبير مسئول الكتلة الإسلامية بخان يونس " إن هذا المشروع يهدف لخلق أجواء مناسبة للطلاب من خلال التعرف على المشاكل البصرية التي يعانى منها الطلبة وتوفير نظارات للحالات التي تعاني من ضعف النظر" , موضحا أن المشروع يأتي من أجل التخفيف من الأعباء المالية التي تثقل كواهل أولياء الأمور في ظل الضائقة الاقتصادية وازدياد نسبة البطالة في قطاع غزة.

وذكر شبير أن عدد الطلاب الذي شملهم الفحص الطبي للنظر بلغ 3000 طالب على مستوى المدارس الحكومية في محافظة خانيونس , مبينا أن عدد الطلاب الذين ستقوم الكتلة بتوفير نظارات لهم سيبلغ أكثر من 200 طالب.

وأشاد مسئول الكتلة الإسلامية بدور مديرية التربية والتعليم بخان يونس على اهتمامها وتأييدها لهذا المشروع ودعمه وتسهيل الإجراءات لإتمامه كما أشاد بدور مدراء المدارس والمعلمين على حسن استقبالهم لهم ".

من جهة أخرى أعلنت الكتلة الإسلامية بخانيونس أنها بصدد مشروع تكريم أوائل الطلبة من جميع المراحل  في مدارس المحافظة .

وقال منسق الكتلة الإسلامية للمدارس الإعدادية والثانوية مصطفى الأسطل أن هذا المشروع سينفذ بالتعاون مع مديرية محافظة خانيونس على أن يتم التكريم أمام الطلاب خلال الإذاعة المدرسية.

وبين الأسطل أنه سيتم تكريم أكثر من 440 طالب من جميع المراحل في خانيونس , موضحا أن هذا النشاط يأتي ضمن سياسة الكتلة القائمة على الاهتمام بالطلبة المميزين وتحفيزهم من أجل الوصول إلى مجتمع مميز بأبنائه المتعلمين.

    

 

 

البث المباشر