قائمة الموقع

حفيدة هنية في حالة موت سريري

2013-11-19T08:55:46+02:00
خلال زيارة إسماعيل هنية لحفيته
غزة- الرسالة نت

قال عبد السلام هنية، النجل الأكبر لرئيس الوزراء الفلسطيني إسماعيل هنية، الثلاثاء "إن طفلته الوحيدة (آمال) التي دخلت في حالة موت سريري، تتواجد حاليًا في مشفى خاص للأطفال بغزة، بعد أن نقلت للعلاج في أحد المستشفيات الإسرائيلية لعدة ساعات".

وأضاف هنية (الابن) على صفحته بفيسبوك: "وصلت ابنتي آمال قبل قليل إلى مستشفى النصر بغزة، والأمل في الله، فهي ما زالت في حالة الموت السريري (..) دعواتكم لها بالشفاء، وأفوض أمري لله في الأول والآخر".

وأفادت مصادر مقربة من عائلة هنية، لوكالة الأناضول، بأن ذوي الطفلة الرضيعة آمال، "قرروا إعادتها لمشافي غزة، بعد تيقنهم من عدم جدوى العلاج في إسرائيل نظرا لحالتها الحرجة".

وكانت آمال "قد أصيبت بعدوى خطيرة في جهازها الهضمي، أصابتها بحمى شديدة، وأثرت على جهازها العصبي، وتسببت بأضرار فادحة في الدماغ"، وفق المصادر التي تحدثت للأناضول.

ورافق الطفلة في المشافي الإسرائيلة جدتها (والدة الأم) واسمها "زهر" (67  عامًا)، ووافقت السلطات الإسرائيلية للجدة فقط من العائلة؛ لأسباب أمنية.

وذكرت المصادر أن النجل الأكبر لهنية رزق بطفلته الوحيدة "آمال" قبل عام، بواسطة تقنية "أطفال الأنابيب" بعد 14 عامًا قضاها في العلاج.

وقالت الأناضول "إن نقل حفيدة هنية لمشفى إسرائيلي، إجراء اعتيادي في قطاع غزة، وليس له أي مدلول سياسي، حيث إن معبر رفح مغلق منذ عشرة أيام، والحالات العاجلة لا تنقل لمصر لاستغراق إجراءات نقلها لأسابيع، وبالتالي يتم نقل الحالات المرضية المستعصية للعلاج لمستشفيات إسرائيلية بواسطة وزارة الصحة في الضفة الغربية التي تتولى عملية التنسيق مع السلطات الإسرائيلية".

وعلّقت صحيفة (يديعوت أحرونوت) الإسرائيلية على موقعها الالكتروني، صباح الثلاثاء، على نقل حفيدة هنية للعلاج في المشافي الإسرائيلية، بالقول "تم نقل حفيدة هنية للعلاج كإجراء اعتيادي، كما يتم التعامل مع العشرات من الفلسطينيين".

ويتلقى بعض الفلسطينيين المصابين بأمراض خطيرة العلاج في المشافي الإسرائيلية، كإجراء روتيني، بالتنسيق مع وزارة الصحة في رام الله.

ويشكو الفلسطينيون من أن (إسرائيل) ترفض سفر الكثير من المرضى للعلاج في مشافيها، تحت ذرائع أمنية، وتسمح غالبا بعلاج الأطفال والنساء وكبار السن.

الأناضول

اخبار ذات صلة