قائمة الموقع

أكثر من 143 قتيلا وجريحا بتفجيرات العراق

2013-11-21T06:56:08+02:00
تفجير بالعراق (الأرشيف)
بغداد – الرسالة نت

شهد العراق الأربعاء موجة هجمات أغلبها بسيارات مفخخة استهدفت بمعظمها أحياء عدة في بغداد، وأسفرت عن سقوط 43 قتيلا بينهم 38 في العاصمة، إضافة إلى إصابة أكثر من مائة بجروح.

وقال مسؤولون أمنيون وطبيون إن تسعة تفجيرات وقعت، سبعة منها بسيارات مفخخة. ففي منطقة الطوبجي، قتل تسعة أشخاص وأصيب 23 آخرون بجروح في انفجارين بسيارتين مفخختين، إحداهما بالقرب من حسينية.

وفي الكرادة قتل خمسة أشخاص وأصيب 12 بجروح في انفجار سيارة مفخخة في تجمع حيث كان الأهالي يعدون الطعام في ذكرى عاشوراء.

وفي الصدرية قتل أربعة أشخاص وأصيب عشرة بجروح جراء انفجار عبوة ناسفة. وقتل خمسة أشخاص وأصيب 14 بجروح في انفجار سيارة مفخخة مركونة في حي التجار منطقة الشعب، في شمال شرق بغداد.

وقتل ستة أشخاص وجرح 16 آخرون في انفجار سيارة مفخخة في حي العامل، وقتل كذلك أربعة وأصيب 12 بجروح في انفجار مماثل في منطقة الحرية.

كما قتل ثلاثة أشخاص وأصيب تسعة في انفجار سيارة مفخخة في الأعظمية التي تقطنها غالبية سنية. وفي منطقة أبو غريب، إلى الغرب من بغداد، قتل شخص وأصيب ستة بجروح جراء انفجار عبوة ناسفة على طريق رئيسي.

واغتال مسلحون مجهولون موظفا يعمل في وزارة الكهرباء لدى مروره بسيارته الخاصة في منطقة البلديات، في شرق بغداد.

وفرضت قوات الأمن تدابير أمنية مشددة في المناطق التي وقعت فيها التفجيرات، ولم تعلن أي مجموعة على الفور مسؤوليتها عن هذه الاعتداءات.

وبعيدا عن بغداد، وفي بعقوبة (60 كلم شمال شرق بغداد) قال ضابط برتبة عقيد بالشرطة إن عنصرا بإحدى الصحوات وابنه البالغ أقل من عشر سنوات قتلا، وأصيب ابنه الآخر بجروح جراء انفجار عبوة ناسفة استهدفت سيارته.

وفي الموصل (350 كلم شمال بغداد) قتل مختار منطقة بادوش في هجوم مسلح لدى مروره في شرق الموصل. وقتل جندي في هجوم مسلح لدى مروره في منطقة اليرموك، في غرب الموصل.

وأصيب ثلاثة أشخاص بجروح بانفجار عبوة لاصقة على سيارة مدنية في جنوب مدينة النجف (150 كلم جنوب بغداد) وفقا لمصادر أمنية وطبية.

الجزيرة نت

اخبار ذات صلة