قائمة الموقع

إقالة "خلفان" وتعيين قائد جديد لشرطة دبي

2013-11-23T18:07:44+02:00
قائد شرطة الامارة ضاحي خلفان (الأرشيف)
دبي – الرسالة نت

قرر الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم حاكم امارة دبي الاطاحة بقائد شرطة الامارة ضاحي خلفان، وتعيين قائد جديد خلفاً له بدءاً من اليوم السبت.

وقالت صحيفة البيان الاماراتية في تصريح مقتضب بأن آل مكتوم أصدر مرسوماً يقضي بتعيين اللواء خميس مطر المزينة قائداً عاماً لشرطة دبي وذلك اعتباراً من اليوم .

ولم توضح الصحيفة مصير ضاحي خلفان الذي أثار الجدل بعد تصريحاته على موقع التواصل الاجتماعي تويتر وتدخله السافر في الشأن المصري وعداءه لجماعة الاخوان المسلمين.

إلا أن بعض الأوساط رجحت أن تكون الإطاحة بخلفان رداً على إهانته لمحمد دحلان المستشار الأمني لرئيس الدولة الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان.

وكانت مواقع اعلامية عربية أفادت بأن خلفان وجّه تهديدا شديد اللهجة للقياديّ الفتحاوي، محذّرا إيّاه من الاستمرار بنهجه الرامي لإسقاط قيادات خليجية مقرّبة من أصحاب القرار وتجنيدهم لخدمته .

وبحسب تلك المواقع ، فقد أوضح خلفان أنّ دحلان يحاول إسقاط قيادات خليجية من خلال تصويرهم مع صهاينة خارج الامارات ، خاصة في أوضاع مخلة في الشرف والدين .

ونقلت المواقع عن خلفان قوله: "نحن لم نستغرب هذا العمل عنه فقد قام بإسقاط الأقرب له ماديا وأخلاقيا وسياسيا، ولكنّ الإمارات لن تسمح بأن يمرّر سياسته علينا فهو يعلم أكثر من غيره أسباب استضافته في دولة الامارات" .

وختم خلفان حديثه بالتأكيد على أنّ الإمارات ستبقى تدعم فلسطين ولن تتدخل في شؤونها الداخلية، مشدّدا على ضرورة التزام دحلان بذلك والكفّ عن نهجه اللاأخلاقي.

بدوره، نفى خلفان في تغريدة له عبر موقع "تويتر"، خبر إقالته، قائلًا: "أبشركم أنا في القيادة العليا للشرطة والأمن العام وﻻ مفر لكم مني"، دون ذكره لأي تفاصيل أخرى.

اخبار ذات صلة