قائمة الموقع

الكلية الجامعية تنفذ عملًا تطوعيًا مع بلدية خانيونس

2013-11-24T16:49:45+02:00
عمل تطوعي
خانيونس- الرسالة نت

اتفقت بلدية خان يونس، جنوب محافظات غزة، والكلية الجامعية للعلوم التطبيقية فرع الجنوب، على تنفيذ عمل تطوعي زراعي مشترك، من أجل الإسهام في زيادة المساحات الخضراء ودعم جهود البلدية في دعم النواحي البيئية وتعزيز الثقافات الإيجابية وحب التطوع لدى فئة الشباب لا سيما الطلبة الجامعيين.

جاء ذلك الاتفاق خلال لقاء مشترك عقد أمس، بحضور المهندس يحيى الأسطل رئيس البلدية والمهندس محمد الأغا مدير البلدية والأستاذ عماد الأغا مدير دائرة العلاقات العامة والمهندس عمر مطر رئيس قسم الحدائق والمتنزهات، وعن الكلية الجامعية الأستاذ أسامة أبو عجوة منسق الشئون الأكاديمية والأستاذ كمال الطهراوي مسؤول العلاقات العامة.

وثمن رئيس البلدية دور الكلية الجامعية في تقديم الخدمات للطلاب لا سيما في الجوانب العملية من خلال اعتماد ساعات تطوع تلزم الطالب تجاوزها لمنحه الشهادة الجامعية، مشيراً إلى أن البلدية والكلية لديهما قواسم مشتركة هدفها خدمة الوطن والمواطن، ودعم السوق المحلية ورفدها بالخبرات والتخصصات المطلوبة.

وأشار الأسطل إلى أهمية العمل التطوعي للإسهام في تحسين الخدمات المقدمة للمواطنين وتثقيفهم بالنواحي البيئية والصحية واطلاعهم على حجم الخدمات والأعباء الملقاة على عاتق البلدية الواجبة تقديمها بالرغم من الظروف الصعبة، لافتاً إلى أهمية بذل الجهود من أجل تنفيذ وزيادة العمل بالقضايا التوعوية التي تحتاج إلى تكثيف العمل لتغيير بعض السلوكيات الخاطئة لدى قله من المواطنين.

وفي ذات السياق، أكد الطهراوي أن الكلية بصدد تنفيذ يوم عمل تطوعي في الرابع من شهر ديسمبر المقبل بالتعاون مع البلدية وبمشاركة الطلبة لتعزيز دور البلدية وأدائها مثمناً جهود بلدية خان يونس في الرقي بالمدينة.

وذكر أبو عجوة أن الكلية قد أصدرت قراراً يلزم كافة الطلبة باجتياز عدد (70) ساعة عمل تطوعي بحيث لا تتعدى (10) منها لكل مؤسسة يتم التطوع فيها لتنويع خبراتهم المكتسبة والعمل على تنمية ثقافة التطوع لدى الطلبة والمواطنين على حد سواء.

اخبار ذات صلة