قائمة الموقع

جامعيّون "إسرائيليون" سيلتقون عباس في رام الله

2013-11-25T20:01:23+02:00
عباس يلتقي وفد إسرائيلي (أرشيف)
الضفة المحتلة – الرسالة نت

 من المتوقع أن يصل وفد يضمّ نحو 200 طالب إلى مبنى المقاطعة في رام الله، بهدف إجراء محادثات مباشرة مع رئيس السلطة الفلسطينية، محمود عباس، بعدما تمت المصادقة على الاقتراح الذي طرحه رئيس الاتحاد الطلابي "الإسرائيلي".

 وأجري لقاء في الأسبوع الماضي شارك فيه حيليك بار، الذي يرأس التجمع الخاص بتعجيل حل النزاع الإسرائيلي – الفلسطيني، وأوري ريشتيك، رئيس اتحاد الطلاب الجامعيين، ومتان بار- نوي، رئيس نقابة الطلاب في جامعة بار إيلان، وممثلين عن الجانب الفلسطيني، من بينهم أشرف العجرمي، الوزير السابق لشؤون الأسرى ومحمد عمداني، من كبار المجلس الأعلى في السلطة. وأعرب الأخيران عن موافقتهما المبدئية على لقاء في رام الله.

وصرّح رئيس جمعية الطلاب في بار إيلان، بار نوي، لموقع صحيفة معاريف "الإسرائيلية"، والذي وافق على الانضمام للمبادرة من أجل منحها"الوسطية، قائلًا: "كان هذا قرارًا صعبًا بالنسبة لي، واحترت إن كان هذا الأمر صحيحا بالنسبة لاتحاد الطلاب، لكنني وضعت آرائي الشخصية جانبا".

وأضاف "كوني قائد طلبة صهيونيًّا وقوميًّا، اعتبر أنه من الصواب إتاحة المجال لعموم الطلبة للالتقاء مع القيادة الفلسطينية من أجل الحوار حول المواضيع الجوهرية ومستقبل منطقتنا، وطرح كافة الأسئلة المعقدة".

وبيّن "بار نوي" أنه ينوي توجيه بعض الأسئلة اللاذعة للرئيس الفلسطيني، على سبيل المثال: هل يعترف بـ"إسرائيل" كدولة للشعب اليهودي، وكيف يقوم بمعانقة الأسرى بالرغم من تنفيذهم عمليات ضد "إسرائي"ل وفي نفس الوقت يتكلم عن السلام، وأسئلة أخرى".

وحسب تصريحات مسئولين في اتحاد الطلاب، ظهر معارضون كثر بين رؤساء النقابات لهذه الخطوة، ولكن كونهم لا يتمتعون بحق التصويت لأنهم ليسوا أعضاء باللجنة الإدارية، لم يتبقَ لهم سوى التعبير عن احتجاجهم ولكن دون جدوى.

اخبار ذات صلة
فِي حُبِّ الشَّهِيدْ
2018-04-21T06:25:08+03:00