قائمة الموقع

نتنياهو: "إسرائيل" لن تنسحب من نهر الأردن

2010-03-03T15:31:00+02:00

الناصرة-الرسالة نت

أكد رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو اليوم الثلاثاء أن "إسرائيل" لن تنسحب الحدود الشرقية لإسرائيل بين السلطة والأردن حتى لا يهربوا الصواريخ من هناك".

 

وقال نتنياهو أمام جلسة الخارجية والأمن في الكنيست الإسرائيلي إن "إسرائيل" لن تنسحب من الضفة الغربية طالما لا توجد ضمانات بعدم وجود سلاح وذخيرة.

 

وأضاف: " يجب أن تنزل السلطة الفلسطينية عن الشجرة وأن نعيدها لطاولة المحادثات، ولن نرتكب الخطأ للمرة الثالثة، فقد انسحبنا من غزة وجنوب لبنان وبعد ذلك سقطت علينا صواريخ من كلا الجبهتين".

 

وشدد نتنياهو على أن الجيش أن سيبقى على تواجده على الحدود الشرقية لـ"إسرائيل" بين السلطة والأردن حتى لا يهربوا الصواريخ من هناك".

 

وفي موضوع صفقة تبادل الأسرى مع حماس أعلن نتنياهو أن الوسيط الألماني في صفقة تبادل الأسرى مازال يقوم بمهامه بين "إسرائيل" وحركة حماس, مشيراً إلى أنهم (إسرائيل) سلموه ردهم قبل ثلاثة أشهر.

 

وقال: "حتى الآن لم نتلق رد حركة حماس على ذلك ونحن ننتظر ردها" وأضاف" نحن مستعدين للإفراج عن أسرى ذوي ثقل ولكن لن نكرر الأخطاء التي وقعنا فيها في صفقة جبريل وتنمباوم".

 

وأشار إلى أن الأسرى الذين أفرج عنهم في هاتين الصفقتين عادوا للعمل المسلح، لافتا إلى تورط أسرى أفرج عنهم في صفقة "جبريل" في قتل مئات الإسرائيليين.

 

وأوضح أن أحد الذين أفرج عنهم في صفقة "تنمباوم" تورط في عملية قتل إسرائيلي في الضفة, مشددا على انه لن يوافق على الإفراج عن أسرى إلى الضفة من الممكن أن يصلوا لقلب "إسرائيل" بسهولة.

 

 

اخبار ذات صلة