قائمة الموقع

الظاظا: نعمل على حل أزمة الكهرباء بشكل جذري

2013-11-27T06:28:36+02:00
زياد الظاظا، نائب رئيس الوزراء الفلسطيني
الرسالة نت- متابعة خاصة

قال زياد الظاظا، نائب رئيس الوزراء الفلسطيني ووزير المالية بغزة، إن الحكومة تعمل على إيجاد حلول جذرية لمشكلة الكهرباء بالقطاع.

وأضاف الظاظا، خلال لقاء على فضائية الأقصى مساء الثلاثاء، أن الحكومة تعمل لحل مشكلة الكهرباء على عدة اتجاهات، مشيرًا إلى أن لديها خطة لتوفير كهرباء اضافية بخطة تحتاج من 6 شهور لسنة.

وأوضح أن من ضمن الحلول " توفير كهرباء إضافية على حدود إضافية تحتاج من 6 شهور لسنة"، معقبًا أن الحكومة تعمل على هذا المشروع، مؤكدًا أنها وصلت لنتائج " شبه نهائية ".

ولفت الظاظا إلى أن الحكومة تعمل على امكانية استغلال الطاقة البديلة، "الشمسية، المياه"، منوهًا إلى أنها ما زالت في مراحل الإعداد والعمل، متوقعًا أن النتائج ستكون قريبة.

وبيّن أن التضييق يشتد على غزة، لأنها قالت للاحتلال " لن تستمر بظلمك"، موضحًا أن حصار القطاع هو محاولة لاستسلام الشعب الفلسطيني، مشددًا على أن ذلك " لن يتم".

وأكد نائب رئيس الوزراء الفلسطيني ووزير المالية بغزة، أن الذي يحاصر القطاع هو الإحتلال "الإسرائيلي"، و" من يدور في فلكه فهو أيضًا متآمر على الشعب"، لافتًا إلى أن غزة تعاقب؛ لأنها صمدت وانتصرت.

من جانب آخر، نفى الظاظا أن يكون على الحكومة بغزة أي ديون لأحد، مضيفًا " الحكومة تعمل من الصفر وتنتج".

يشار إلى أن قطاع غزة يعاني من حصار خانق، تسبب في شح المستلزمات الأساسية للقطاع، وعدم دخول الوقود اللازم لتشغيل محطة توليد الكهرباء، وأصبحت تعمل بمعدل 6 ساعات، وانقطاع 12 ساعة.

اخبار ذات صلة