قائمة الموقع

كتلة الصحفي ترفض موقف "مدى" حول انتخابات النقابة

2010-03-02T16:33:00+02:00

غزة- الرسالة نت

رفضت كتلة الصحفي الفلسطيني اليوم الثلاثاء موقف مركز "مدى" للحريات الإعلامية حول انتخابات نقابة الصحافيين التي جرت في الخامس والسادس من شهر شباط/فبراير الماضي.

 

وأوضحت الكتلة في بيان لها وصل "الرسالة نت" نسخة عنه، أن هذه الانتخابات جرت بعيدًا عن التوافق داخل الوسط الصحفي الفلسطيني وفي ظل مقاطعة أبرز الأطر الإعلامية، وكذلك رفض المنظمات الحقوقية والأهلية الإشراف على تلك الانتخابات لمخالفتها أبسط الإجراءات الانتخابية والنقابية المتعارف عليها.

 

وقالت نشدد على "رفضنا التام لمحاولات فرض الأمر الواقع من خلال الدعوة للاستسلام لما جرى في الضفة، وكأن قدر الصحافيين الفلسطينيين التعايش مع واقع نقابي مزري أو الانجرار وراء مسرحيات هزيلة فاقدة المعنى والمضمون، لا هم لمن نفذها وأخرجها سوى ضمان استمرار سيطرته على الجسم النقابي بأي صورة من الصور".

 

وجددت الكتلة تأكيدها على استمرار التحركات والخطوات التي من شأنها فضح "مؤامرة السطو" على نقابة الصحافيين، و"تزييف" إرادة فرسان الكلمة والصورة.

 

وقالت "نعلن للقاصي والداني أن المراهنة على الوقت من أجل ترسيخ واقع جديد غير شرعي لن تجدي بحال من الأحوال".

 

وكان مركز "مدى" رفض في بيان أصدره اليوم بإعطاء المجلس الإداري للنقابة والهيئة الإدارية التي ستنبثق عنه الفرصة للعمل لإعادة بناء النقابة على أسس مهنية، وإخراجها من حالة الترهل.

 

اخبار ذات صلة