قائمة الموقع

فيديو.. الملكي يقهر غلطة سراي برباعية

2013-11-27T21:54:19+02:00
فرحة غاريث بهدفه في مرمى غلطة سراي
الرسالة نت - وكالات

حقق ريال مدريد فوزا ثمينا على غلطة سراي التركي (4-1), في المباراة التي جرت على ملعب سانتياغو برنابيو مساء الأربعاء, ضمن منافسات الجولة الخامسة من المجموعة الثانية لدوري أبطال أوروبا.

وسجل رباعية الملكي غاريث بيل (37), وألفارو أربيلوا (51), وأنخيل دي ماريا (63), وإيسكو (80), فيما أحرز هدف غلطة سراي الوحيد أوميت بولوت (38), علما أن الفائز أكمل المباراة بعشرة لاعبين بعد طرد سيرجيو راموس (26).

وبذلك الفوز, رفع الريال رصيده إلى 13 نقطة في الصدارة, وتجمد رصيد غلطة سراي عند 4 نقاط وتراجع للمركز الثالث, اثر فوز يوفنتوس الإيطالي الثاني برصيد 6 نقاط على كوبنهاغن الدانماركي الرابع والأخير بفارق الأهداف خلف غلطة سراي (3-1).

وفرض أرتورو فيدال نفسه نجما للمباراة بإحرازه ثلاثية "هاتريك" لـ"السيدة العجوز" (29 و61 من ضربتي جزاء و63), بينما سجل أولوف ميلبيرغ هدف حفظ ماء الوجه لكوبنهاغن (56).

باير ليفركوزن – مانشستر يونايتد (0-5)

وحجز مانشستر يونايتد الإنجليزي بطاقة التأهل عقب فوزه الكبير على مضيفه باير ليفركوزن الألماني بخماسية نظيفة، على ملعب "باي أرينا" بالمجموعة الأولى.

وفي إطار المجموعة ذاتها، انتزع شاختار دونيتسك الأوكراني ثلاث نقاط مستحقة عقب تغلبه على ضيفه ريال سوسييداد الإسباني برباعية نظيفة.

وفي المباراة الأولى, افتتح التهديف للفريق الإنجليزي الإكوادوري فالنسيا في الدقيقة 22، وأضاف البوسني أمير سفاهيتش مدافع ليفركوزن الهدف الثاني للضيوف بالخطأ في مرماه، ثم أضاف جوني إيفانز الثالث بالدقيقة 66، قبل أن يحرز كريس سمولينغ الرابع في الدقيقة 77، واختتم البرتغالي لويس ناني المهرجان بالهدف الخامس قبل نهاية اللقاء بدقيقتين.

وعلى ملعب "دونباس أرينا" في مدينة دونيتسك الأوكرانية، مزق شاختار شباك ضيفه ريال سوسيداد برباعية نظيفة جعلته يرتقي للمركز الثاني على لائحة ترتيب فرق المجموعة.

وجاء فوز شاختار بنكهة برازيلية، حيث أحرز أهداف اللقاء الأربعة عن طريق لاعبين برازيليين، فافتتح التسجيل المهاجم لويس أدريانو في الدقيقة 37، قبل أن يسجل لاعب الوسط اليكس تيكسيرا الهدف الثاني بالدقيقة 48، ثم أحرز لاعب الوسط الآخر دوغلاس كوستا الهدفين الثالث والرابع بالدقيقتين 68 و87 على التوالي.

وبهاتين النتيجتين، ضمن اليونايتد التأهل وسيطر على صدارة المجموعة برصيد 11 نقطة، بينما انتزع شاختار الوصافة برصيد 8 نقاط، فيما تراجع ليفركوزن للمركز الثالث بعد أن تجمد رصيده عند 7 نقاط، واستمر سوسيداد بتحقيق نتائجه المخيبة متلقيا الهزيمة الرابعة مقابل تعادل واحد فتذيل المجموعة بنقطة واحدة.

وفي الجولة الأخيرة يستضيف اليونايتد شختار دونيستك، فيما يسافر ليفركوزن لإسبانيا لملاقاة سوسيداد، وإذا حقق ليفركوزن الفوز سيكون على شاختار أن يهزم اليونايتد وإلا سيحلِّق الفريق الألماني وقتها بثمن النهائي.

باريس سان جيرمان – أولمبياكوس (2-1)

وصعد باريس سان جيرمان الفرنسي لثمن النهائي عقب فوزه على ضيفه أولمبياكوس اليوناني بهدفين مقابل هدف ضمن المجموعة الثالثة.

وسجّل السويدي زلاتان إبراهيموفيتش والأوروغواياني ادينسون كافاني هدفي سان جيرمان، في حين وقّع مانولاس هدف أولمبياكوس الوحيد.

وأكمل فريق العاصمة الفرنسية المباراة بعشرة لاعبين بعد طرد متوسط ميدانه الإيطالي ماركو فيراتي منذ الدقيقة 46.

ورفع سان جيرمان رصيده إلى 13 نقطة ضامنا زعامة المجموعة، فيما بات تأهل أولمبياكوس الثاني برصيد 7 نقاط مهددا من قبل بنفيكا الثالث بفارق الأهداف، رغم أسبقية الأول بفارق المواجهات المباشرة.

وسيتأهّل أولمبياكوس لثمن النهائي في حال فوزه بالجولة الأخيرة بغض النظر عن نتيجة المباراة الأخرى بين بنفيكا وسان جيرمان.

وضمن نفس المجموعة، فاز بنفيكا البرتغالي على أندرلخت البلجيكي بثلاثة أهداف مقابل هدفين, وسجل للفائز نيمانيا ماتيتش، ومبيمبا خطأ في مرمى فريقه، ورودريغو مورينو, فيما أحرز للخاسر مبيمبا وماسيمو برونو.

سسكا موسكو – بايرن ميونيخ (1-3)

وعاد بايرن ميونيخ الألماني حامل اللقب بالفوز من أرض مضيفه سسكا موسكو الروسي بثلاثة أهداف مقابل هدف ضمن المجموعة الرابعة.

وحطّم البايرن الرقم القياسي بعدد الانتصارات المتتالية بالمسابقة، إذ حقق انتصاره العاشر على التوالي، علما أن الرقم القياسي السابق كان بحوزة برشلونة وسجله موسم 2002-2003.

وأحرز للفريق البافاري الهولندي أريين روبن، وماريو غوتزة، وتوماس مولر من ضربة جزاء، وللخاسر الياباني كيسوكي هوندا من ضربة جزاء، ورفع البايرن رصيده إلى 15 نقطة، بينما توقف رصيد سسكا عند 3 نقاط.

وخاض سسكا المباراة تحت شعار المنافسة على مقعد الـ"يوروبا ليج" بعدما ودع الفريق منافسات البطولة حتى قبل المباراة، اثر انتزاع مانشستر سيتي بطاقة التأهل الثانية عن المجموعة.

وفي نفس المجموعة، فاز مانشستر سيتي الإنجليزي على ضيفه فيكتوريا بلزن التشيكي بأربعة أهداف مقابل هدفين على ملعب "الاتحاد" في مانشستر.

وسجل رباعية السيتي الأرجنتيني سيرجيو أجويرو من ضربة جزاء، والفرنسي سمير نصري، والإسباني ألفارو نيغريدو، والبوسني إدين دزيكو أهداف السيتي، فيما أحرز ثنائية بلزن بافل هورافا، وستانسلاف تيسل، ورفع السيتي رصيده إلى 12 نقطة، بينما ظلّ رصيد فيكتوريا دون نقاط.

اخبار ذات صلة