قائمة الموقع

مقتل وجرح العشرات بسلسلة تفجيرات بالعراق

2013-12-03T16:37:34+02:00
انفجار في العراق (الأرشيف)
بغداد- الرسالة نت

قتل 18 شخصا على الأقل، وأصيب العشرات بجروح في سلسلة تفجيرات ضربت مناطق متفرقة في العراق، حسب ما أفادت به مصادر أمنية وطبية. وأوضحت المصادر أن سلسلة هجمات ضربت خمس مدن في البلاد، أبرزها هجوم منسق ضد مقر حكومي في منطقة الطارمية شمالي بغداد.

وقتل تسعة أشخاص، وأصيب 17 آخرون، في تفجير الطارمية، وما تبعه من هجوم مسلح،  حيث استهدف مجمعا حكوميا يضم مكاتب للشرطة ومبنى القائم مقامية.

وأوضح ضابط في الشرطة برتبة عقيد أن القتلى والجرحى سقطوا جراء هجوم بعبوتين ناسفتين، تلاه تفجيران بحزامين ناسفين استهدفا مبنى قائم مقامية الطارمية.

وفي منطقة البياع جنوب غربي بغداد قتل ستة أشخاص، وأصيب 14 بجروح في انفجار سيارة مفخخة كانت مركونة.

كما أصيب خمسة من المارة بجروح في انفجار عبوة ناسفة على طريق رئيسي في منطقة العامرية غربي بغداد.

وقتل أيضًا شخص بانفجار عبوة لاصقة على سيارته الخاصة في حي الأمين وسط مدينة بعقوبة (60 كلم شمال شرقي بغداد)،  وقتل شخص آخر وأصيب خمسة بجروح في انفجار سيارة مفخخة قرب قائم مقامية قضاء بلدروز شرقي بعقوبة وفقا لمصادر أمنية وطبية.

أما في أبوغريب (20 كلم غربي بغداد)، قال عقيد الشرطة إن شخصين قتلا، وأصيب سبعة آخرون بجروح جراء انفجار عبوة ناسفة صباحا عند سوق لبيع الخضار في المنطقة.

وقال ضابط في الشرطة برتبة مقدم إن مسلحين مجهولين اغتالوا ضابطا برتبة رائد قرب منزله في حي الشهداء جنوبي الفلوجة.

وأفاد ضابط برتبة مقدم بأن ثمانية من الشرطة، بينهم ضابطان، أصيبوا بجروح في تفجير لصهريج مفخخ استهدف مركز شرطة ناحية دجلة إلى الشمال من سامراء (110 كلم شمالي بغداد).

وتشهد المدن العراقية أعمال عنف يومية بشكل متصاعد بالتزامن مع اقتراب موعد الانتخابات البرلمانية المقررة في 30 أبريل/نيسان المقبل.

وقتل نحو 950 شخصا في أعمال العنف في العراق خلال الشهر الماضي، فيما قتل أكثر من 6200 شخص في عموم العراق منذ بداية العام الحالي، وفقا لحصيلة أعدتها وكالة الصحافة الفرنسية استنادا إلى مصادر رسمية.

الجزيرة نت

اخبار ذات صلة