قائمة الموقع

غرق عشرات المنازل شرق غزة

2013-12-05T04:49:30+02:00
غرق شوارع غزة صباح اليوم
الرسالة نت- نادر الصفدي

تعرضت عشرات المنازل الفلسطينية، صباح الخميس، للغرق الجزئي بسبب هطول الأمطار بكميات كبيرة على قطاع غزة منذ ساعات الفجر الأولى.

وقال محمد الميدنة، المتحدث باسم الدفاع المدني، في تصريح خاص لـ"الرسالة نت":" إن عشرات المنازل في المناطق الشرقية والمنخفضة من شرق مدينة غزة، تعرضت للغرق بشكل جزئي وانهار بعضها نتيجة هطول الأمطار بشكل كثيف.

وأكد، الميدنة أن الدفاع المدني يقوم بواجبه في إخلاء تلك المنازل، ومساعدة سكان المناطق المتضررة.

ولفت، إلى أن طواقم الدفاع المدني، تعاني من مشاكل كبيرة في قطاع غزة، بسبب نقص الوقود لمضخات المياه العادمة في المناطق المنخفضة، والتي ستتسبب الأمطار بإغراقها.

ونفى المتحدث باسم الدفاع المدني، وجود أي إصابات خطيرة في صفوف المواطنين جراء عمليات الإخلاء التي يقوم بها الدفاع في مناطق مختلفة من قطاع غزة.

وفي مخيم جباليا شمال القطاع, تعرضت شوارعه الرئيسية والفرعية للغرق بشكل كامل, وتعرضت منازله للغرق الجزئي نتيجة هطول الأمطار الكثيفة.

وهطلت، الخميس، أمطار غزيرة على مناطق متفرقة من قطاع غزة، فيما انخفضت درجات الحرارة بشكل ملموس، في أول منخفض هذا الموسم، وفق دائرة الأرصاد الجوية الفلسطينية، التي توقعت أن تشهد المنطقة منخفضات جوية متلاحقة، مصحوبة بأمطار متفرقة تشتد قوتها نهاية الأسبوع المقبل.

ويستمر الجو اليوم غائمًا جزئيًا إلى غائم وبارد نسبيًا، ويطرأ انخفاض آخر على درجات الحرارة، وتسقط الأمطار المتفرقة على مختلف المناطق، "قد تكون مصحوبة بعواصف رعدية أحيانًا"، وتكون الرياح جنوبية غربية الى غربية معتدلة الى نشطة السرعة مع هبات قوبة احيانا والبحر متوسط ارتفاع الموج .

للمزيد من الصور اضغط هنا

اخبار ذات صلة