قائمة الموقع

الحمد الله: سنعيد النظر بقرار إضراب المعلمين

2013-12-05T14:34:53+02:00
رامي الحمدلله (رئيس الوزراء في حكومة رام الله)
رام الله – الرسالة نت

قال رامي الحمدلله رئيس الوزراء في حكومة رام الله إنها ستعيد النظر في قرار خصم أيام إضراب المعلمين من وراتبهم.

وأكد الحمدلله أن الحكومة قررت إعادة النظر في القرار الرامي إلى خصم أيام الإضراب من الراتب، بعد أن اتخذت مؤخرًا اجراءات بذلك، لكنها اشترطت التزام المعلمين بالدوام.

وأعلن خلال احتفال بإطلاق مشاريع "تيمبوس" الخميس، تشكيل لجنة لإعادة دراسة المناهج الدراسية والتي ستعقد أولى جلساتها الأسبوع  المقبل.

أكد رئيس وزراء رام الله اعتزازه بالمعلمين واحترام دورهم، وقال: "التعليم سلاحنا الوحيد في ظل سيطرة إسرائيل على 62% من مواردنا الطبيعية".

وأضاف: "كنا قد أبرمنا اتفاقا مع اتحاد المعلمين، وبدأنا تنفيذه في شهر أيلول/ سبتمبر الماضي، وخرج بعدها اتحاد المعلمين مطالبا بأن يشمل الاتفاق الموظفين الإداريين في الوزارة، ونحن رفضناه".

وعلل الحمدلله ذلك بأن "الحكومة لا تستطيع تطبيقه على الإداريين في وزارة التربية والتعليم ومختلف الوزارات نتيجة الأزمة المالية التي تعيشها".

وطالب بتغليب المصلحة العليا على المصالح النقابية خاصة في الفترة التي تهدد فيها بعض الدول المانحة بوقف المساعدات، مشيرًا إلى ضرورة الحوار مع النقابات كونها شريكًا فاعلًا.

وأشار إلى أن إستراتيجية الحكومة ترتكز على الاستثمار. وتابع: "سنصب تركيزنا على تلبية احتياجات المواطنين في كافة المجالات".

اخبار ذات صلة