10 مدربين مرشحين لجائزة الأفضل بالعالم

 10 مدربين مرشحين لجائزة الأفضل بالعالم
10 مدربين مرشحين لجائزة الأفضل بالعالم

الرسالة نت - وكالات

أعلن الاتحاد الدولي لكرة القدم "الفيفا" السبت, عن القائمة النهائية للمرشحين لنيل جائزة أفضل مدرب في العالم عام 2013.

وضمّت القائمة 10 أسماء تألقت مع منتخباتها وأنديتها, على رأسهم مدرب المنتخب الإسباني فيسنتي ديل بوسكي, الذي فاز بالجائزة العام الماضي, كما عاد مدرب المنتخب البرازيلي لويس فيليبي سكولاري للتنافس, بعد أن نجح في استعادة البريق لمنتخب "السامبا" وفاز معه ببطولة كأس العالم للقارات التي أقيمت في البرازيل الصيف الماضي.

من ناحية أخرى، يتنافس 8 من مدربي الأندية العالمية على الجائزة التي يمنحها الاتحاد الدولي كل عام في حفله السنوي.

ويأتي المدرب الاسكتلندي السير أليكس فيرغسون المعتزل بعد مسيرة حافلة مع مانشستر يونايتد أنهاها بلقب الدوري الإنجليزي الممتاز الموسم الماضي، كما دخل الإسباني رافائيل بينيتيز مدرب نابولي الإيطالي السباق على الجائزة بعد أن توّج مع فريقه السابق تشيلسي الإنجليزي بلقب الدوري الأوروبي، وسجل البرتغالي جوزيه مورينيو حضوره المعتاد في الحفل بالرغم من فشله في قيادة فريقه ريال مدريد الإسباني إلى أي من الألقاب المحلية الموسم الماضي، وهو الآن بصدد خوض تجربة -جديدة قديمة- مع تشيلسي.

ولم يغب الأسطورة الفرنسي أرسين فينغر عن القائمة النهائية بالرغم من إخفاقه في إحراز لقب مع أرسنال الإنجليزي للموسم التاسع على التوالي، وبفضل قيادته لباريس سان جيرمان الفرنسي إلى التربع على عرش الكرة الفرنسية، لم يغب الإيطالي كارلو أنشيلوتي عن قائمة الاتحاد الدولي.

كما شهدت القائمة النهائية حضور المدرب أنطونيو كونتي بعد قيادته يوفنتوس الإيطالي للتتويج بلقب الدوري المحلي للعام الثاني على التوالي.

ويتقدم المدربان الألمانيان يوب هاينكس ويورغن كلوب كأبرز المرشحين لنيل الجائزة، إذ قادا فريقيهما بايرن ميونيخ وبوروسيا دورتموند إلى نهائي دوري أبطال أوروبا في موسم استثنائي للفريقين وللكرة الألمانية على صعيد الأندية.

ونجح هاينكس في حصد ثلاثية تاريخية مع اليايرن، إذ توّج بدوري أبطال أوروبا وبثنائية الدوري والكأس في ألمانيا، أما كلوب فحاز على إشادة الجميع بعد قيادته دورتموند إلى النهائي الأوروبي وحلوله ثانيا بعد البايرن في الدوري الألماني بفريق لا يملك نجوما كبارا، لكن كلوب نجح في جعل الفريق كتلة متماسكة ويلعب بجماعية ملفتة جعلت كبار الأندية الأوروبية يهابون "أسود فيستفاليا".

البث المباشر