قائمة الموقع

لجنة حكومية لمواجهة الكوارث في الشتاء

2013-12-08T10:50:00+02:00
المهندس ياسر الشنطي وكيل وزارة الأشغال العامة
الرسالة نت- نور الدين صالح

قرر مجلس الوزراء الفلسطيني تشكيل لجنة حكومية لمواجهة الكوارث الطبيعية المحتلة في فصل الشتاء، برئاسة وزارة الأشغال العامة والإسكان.

وقال المهندس ياسر الشنطي وكيل وزارة الأشغال العامة خلال برنامج لقاء مع مسئول الذي عقده المكتب الإعلامي الحكومي بغزة الأحد، ان اللجنة عقدت اجتماعات عدة، من أجل إعداد خطة طوارئ لمواجهة فصل الشتاء.

وأوضح أن البلديات تأكدت من صلاحية عمل مضخات الصرف الصحي وصرف المياه في البرك، فيما عقد جهاز الدفاع المدني عدة دورات لطواقمه، بغرض مواجهة الكوارث وإنقاذ وإخلاء المواطنين.

وأشار إلى أن وزارته عملت على ترميم بعض الحفر وتنظيف العبّارات في الطرق الرئيسية، فيما قطعت شركة الكهرباء الأشجار التي تشكل خطرًا على خطوط الكهرباء وصيانة بعض الشبكات، لافتًا إلى أنه تم الانتهاء من هذه الاجراءات كافة.

وتعرض قطاع غزة نهاية الاسبوع المنصرم إلى  منخفض جوي ، مصحوبًا بأمطار غزيرة استمرت لأكثر من 24 ساعة، ما أدى إلى تجمع المياه في بعض المناطق المنخفضة، وتعطل حركة السير.

وبيّن الشنطي أن طواقم وزارته عملت على تصريف برك المياه، في شارعي صلاح الدين والرشيد، وفتح الطريقين للمركبات، فيما تمكنت طواقم الدفاع المدني من إخلاء ما يزيد عن 50 منزلًا في عدة مناطق بالقطاع.

ودعا المواطنين إلى أخذ أعلى درجات الحيطة والحذر خلال فصل الشتاء، ووضع أكياس من الرمل أمام منازلهم، لمنع دخول المياه خاصة الواقعة في المناطق المنخفضة.

وناشد السائقين بعدم السرعة في دخول أماكن تجمع المياه العميقة.

اخبار ذات صلة
فِي حُبِّ الشَّهِيدْ
2018-04-21T06:25:08+03:00