قائمة الموقع

الأشغال: قرعة مشروع حمد الاثنين المقبل

2013-12-09T15:03:28+02:00
مجسم لمدينة حمد السكنية
الرسالة نت – عبد الرحمن يونس

أعلنت وزارة الأشغال والإسكان في غزة أن القرعة العلنية لمشروع حمد الإسكاني ستجرى يوم الاثنين المقبل، لكنها لم تحدد آليتها.

وقال غسان الشامي مسئول العلاقات العامة والإعلان بالوزارة في تصريح لـ"الرسالة نت" مساء الاثنين: "إن القرعة ستجرى ظهر الاثنين المقبل في مقر اللجنة القطرية لإعادة الإعمار بفندق الآرك ميد".

وأوضح الشامي أن الأمور تسير وفق تنفيذ المشروع بصورة جيدة, لكن إغلاق المعبر يؤثر على سير العمل, منوهًا إلى أن الاتصالات مع القطريين بهذا الشأن لا تزال مستمرة.

وكان 17 ألف مواطن تقدموا للحصول على شقق في هذه المدينة التي ستشتمل على 3 آلاف وحدة سكنية، بتمويل من دولة قطر بتكلفة 135 مليون دولار، على مساحة 126 دونمًا تقريبًا، وستشمل المدينة على مدرستان ومسجد ومركز صحي وتجاري ومناطق خضراء.

وسيتم خلال أقل من عامين انتهاء المرحلة الأولى من المشروع بتكلفة 45 مليون دولار، وبعدها البدء بتنفيذ المرحلتين الثانية والثالثة على التوالي بتكلفة 90 مليون دولار.

وسلمت وزارة الأشغال العامة مع اللجنة القطرية لإعادة إعمار غزة مؤخرًا 8 حزم من مشاريع مدينة سمو الشيخ حمد السكنية للشركات التي تم ترسية المشاريع عليها.

اخبار ذات صلة