قائمة الموقع

روسيل في قفص الاتهام بسبب نيمار!

2013-12-09T22:14:00+02:00
روسيل في قفص الاتهام بسبب نيمار
الرسالة نت - وكالات

ذكرت صحيفة "الموندو" الإسبانية مساء الإثنين أن ساندرو روسيل رئيس نادي برشلونة يواجه اتهامات بـ"الربح غير المشروع"، بسبب 40 مليون يورو "54.8 مليون دولار" من قيمة صفقة التعاقد مع البرازيلي نيمار.

وبحسب ما نشرته الصحيفة, فإن العضو المعارض بالنادي الكتالوني جوردي كاسيس قدّم بلاغا أمام هيئة الرقابة الوطنية الإسبانية يتهم فيه روسيل بتحويل مسار 40 مليون يورو في عملية ضم لاعب نادي سانتوس السابق.

ويؤكد فيليبي إزكييردو محامي كاسيس، أن روسيل "إما احتفظ بتلك الملايين الأربعين أو أنه سمح بأن يحتفظ بها آخرون أو أنه حصل على جانب من الغنيمة".

وتمت صفقة نيمار التي أجريت الصيف الماضي، رسميا مقابل 57.10 مليون يورو "78.3 مليون دولار".

ومن ذلك المبلغ لم يذهب سوى 17.1 مليون يورو إلى سانتوس وشركتي "تيسا", و"دي آي إس" اللتين تملكان 50 و40 بالمئة من حقوق اللاعب على التوالي, بحسب ما أكده النادي البرازيلي.

ووفق "الموندو" يضاف إلى تلك القيمة 7.9 ملايين يورو ذهبت إلى سانتوس دون مقابل، على أن تكون لبرشلونة الأفضلية لضم ثلاثة من لاعبي الفريق البرازيلي مستقبلا، فضلا عن إقامة مباراتين وديتين بين الناديين.

وحصلت مؤسسة "إن آند إن"، التي يسيطر عليها نيمار ووالده على عمولة، إلا أن برشلونة لم يفسر سبب ذلك، مرجعا الأمر إلى "بند يتعلق بالسرية".

ويوضح كاسيس ومحاميه أن الملايين الأربعين إذا ما كانت راتبا سريا للاعب, فذلك يعني ارتكاب جريمة ضريبية, الأمر الذي ربما تسبب من ناحية أخرى في رفع قيمة الصفقة كثيرا.

بدوره, وصف نادي برشلونة الاتهامات بأنها "دون أساس ومتهورة", نظرا لأنها تؤثر على صورة ومصداقية النادي.

وأكد النادي في تقرير نقلته صحيفة "سبورت" أن كل المعلومات ستسلم إلى السلطة القانونية المعنية إذا ما تم طلبها.

اخبار ذات صلة