قائمة الموقع

"الكتلة" بجامعة القدس تحيي ذكرى انطلاقة حماس

2013-12-10T12:35:15+02:00
(صورة أرشيفية)
المحافظة الوسطى-محمد بلّور-الرسالة نت

احتفلت الكتلة الإسلامية بجامعة القدس المفتوحة ظهر اليوم بالذكرى السادسة والعشرين لانطلاقة حركة المقاومة الإسلامية حماس.

وأقامت الكتلة بهذه الًمناسبة مهرجانًا خطابيًا شاركت فيه الأطر الطلابية كافة وحضره طلاب وطالبات الجامعة وعدد من الأسرى المحررين.

وبدأ الحفل بكلمة لممثل الكتلة عبد الله جبر أعلن فيها احتفاء كتلته بذكرى الانطلاقة مؤكداً أن المقاومة هي السبيل لتحرير الأرض والإنسان وإخراج الأسرى من السجون .

وحذر جبر من مخططات الاحتلال في تهويد القدس المحتلة والنقب ضمن مشروع "برافر" مجدداً دعم كتلته لصمود أهالي القدس والنقب المحتل في مواجهة الاحتلال .

أما ضيف الحفل فكان القيادي في حركة حماس د.ماهر الحولي والذي أجمل موقف حركته في سبع نقاط أولها إسلامية فلسطين من بحرها إلى نهرها وبطلان الاحتلال على كامل تراب فلسطين.

وأضاف الحولي: "في ذكرى انطلاقة حماس، فلسطين من البحر للنهر عربية إسلامية وارض لا نتنازل أو نفرط فيها، ولا شرعية للاحتلال على أرضها، والمقاومة المسلحة هي الطريق السليم لتحرير فلسطين؛ لأن تحريرها واجب وطني وحق العودة حق مقدس لا تخلى عنه".

بدوره، ألقى الدكتور نزار المخ كلمة إدارة الجامعة مثمناً دور الأطر الطلابية كافة في إحياء فعاليات انطلاقة كل فصيل ومركزاً على قضية الأسرى كأولوية وطنية تستحق العمل والتضحية.

وأضاف: "نطالب الفصائل كافة بالتعاون والعمل سوياً على تحرير الأسرى من سجون الاحتلال الصهيوني وبذل كل الجهود لأجل ذلك ".

اخبار ذات صلة