قائمة الموقع

9 إصابات وإخلاء 100 منزل في رفح

2013-12-12T09:29:27+02:00
غرق شوارع غزة صباح اليوم
رفح – الرسالة نت

أعلن مستشفى أبو يوسف النجار ظهر الخميس، أن تسعة مصابين بينهم طفلين وصلوا المستشفى جراء غرق منازلهم وتهدم أجزاء منها جنوب وشرق مدينة رفح.

وقال رئيس بلدية رفح صبحي أبو رضوان إن طواقم البلدية ومتطوعين يعملون على مدار الساعة بجانب رجال الدفاع المدني لإغاثة الأسر التي غمر الأمطار منازلها في حيي البرازيل والسلام المتاخمين للحدود مع مصر.

وأوضح أبو رضوان لـ"الرسالة نت" أن الأمطار غمرت عشرات المنازل في الحيي لضعف البنية التحتية التي تعرضت للتدمير الممنهج إبان الاحتلال الإسرائيلي للشريط الحدود ونظراً للغارات التي تشن على الشريط الحدودي.

وكانت طواقم الدفاع المدني أخلت عشرات الأسر من منازلها في حي الجنينية مع اشتداد الأمطار وخشية غرقها نظراً لأن المنطقة تعد مصب لمياه الأمطار. 

وقال المقدم عبد العزيز العطار مدير جهاز الدفاع المدني برفح لـ"الرسالة نت": "أخلينا خلال فجر اليوم نحو 18عائلة في منطقة المضخة ونعمل على سحب المياه فوراً".

وكانت وزارة الداخلية والدفاع المدني وبلديات القطاع قد أعلنوا حالة الطوارئ القصوى للتعامل مع المنخفض الجوي العميق الذي يضرب البلاد.

ويشار إلى أن وزارة التربية والتعليم عطلت الدراسة في كافة المؤسسات التعليمية في قطاع غزة تحسبا من اضرار المنخفض.

غرق منازل وإخلاء 100 منها

أغرقت مياه الأمطار المزيد من المنازل وشردت عشرات الأسر في مدينة رفح الحدودية، وسط جهود تبذلها السلطات المحلية لمواجهة أثار المنخفض.

وأعلنت لجنة الطوارئ في المدينة أنها تعاملت مع بلاغات بغرق منازل وسقوط أشجار وغرق مركبات في جميع أنحاء المدينة الحدودية.

وقال رئيس اللجنة أيمن أبو نقيرة إن طواقم اللجنة المشكلة من الدفاع المدني وبلدية ورفح ووزارة الصحة ووزارة الداخلية أخلت حوالي مئة أسرة من منازلها خشية تعرضها للغرق.

وأوضح أبو نقيرة أن طواقم اللجنة تعمل من أجل توفير الإغاثة للأسر المتضررين خصوصاً في ظل استمرار المنخفض.

ونوّه إلى أن أكثر المناطق المتضررة في المدينة هي أحياء السلام والبرازيل وتل زعرب وحي السلطان إضافة إلى بلدة الشوكة شرق رفح.

وأشار أبو نقيرة إلى أن عمليات الإخلاء تمت من قبل رجال الدفاع المدن، نظراً لمداهمة مياه الأمطار لعشرات المنازل في المدينة.

اخبار ذات صلة
فِي حُبِّ الشَّهِيدْ
2018-04-21T06:25:08+03:00