قائمة الموقع

الاحتلال يعتقل مواطنين ويقتحم عدة مناطق غرب جنين

2010-03-04T07:09:00+02:00

جنين – الرسالة نت

 

 اعتقلت قوات الاحتلال الصهيوني ، فجر اليوم، مواطنين من بلدة اليامون وقرية كفردان، ولليوم الثاني على التوالي اقتحمت عدة تجمعات سكانية غرب جنين شمال الضفة الغربية.

 

وذكرت مصادر أمنية ومحلية أن قوات الاحتلال اعتقلت المواطن عثمان علي زايد (26 عاما)، بعد اقتحام منزل ذويه والعبث بمحتوياته في بلدة اليامون، واعتقلت الطالب الجامعي في الجامعة العربية الأمريكية ناصر عدنان عابد (20 عاما)، بعد مداهمة منزل ذويه والعبث بمحتوياته في قرية كفردان.

 

وأضافت المصادر الأمنية وأصحاب العديد من المنازل في اتصالات هاتفية لـ’وفا’، أن قوات الاحتلال اقتحمت قرى وبلدات السيلة الحارثية واليامون، وكفرقود، والهاشمية، وكفردان، ونشروا مئات الجنود مدعومين بأكثر من  أربعين آلية عسكرية وسط إطلاق الأعيرة النارية وقنابل الصوت والإضاءة.

 

كما اقتحموا عشرات المنازل وعاثوا في محتوياتها فسادا وخرابا وقاموا بتفجير بعض أبواب المنازل وتحطيم الزجاج وإخراج ساكنيها بالعراء واستجوابهم بحجة البحث عن شبان تدعي أنهم مطاردين، وعرف من أصحاب المنازل التي دوهمت وتضررت من جيش الاحتلال :  محمد عبد الوهاب زيود، ومحمد حوشية أبو شحادة، ومحمد كامل حوشية، ومسعود غالب فريحات ومنازل أبنائه ( رائد، وإياد ،وعزمي )، وأنور سمودي، وصبحية فريحات وأكرم ومعن وبلال فريحات، وفوزي عابد ومنازل أقربائه في قرية كفردان .

 

وفي قرية الهاشمية حولت سلطات الاحتلال منزلين إلى ثكنة عسكرية بعد إحتجاز أصحابها في غرفة وتعود هذه المنازل للمواطنين عمار عبد الرحمن زايد، وزهو صدقي فريحات، واقتحمت منزل المواطن سالم أبو عبيد وعبثت بمحتوياته وأخرجت ساكنيه بالعراء، وصادرت هذه القوات خمس بطاقات هوية للمواطنين محمد سالم أبو عبيد، ودعاء محمد أبوعبيد، وروان أبو اعبيد، وعريفة ابو اعبيد، ووفاء محمد هصيص.

اخبار ذات صلة