قائمة الموقع

هنية: اتصالات دولية أثمرت نتائج إيجابية

2013-12-14T17:36:08+02:00
رئيس الوزراء الفلسطيني إسماعيل هنية
الرسالة نت – متابعة / حمزة أبو الطرابيش

أكد رئيس الوزراء الفلسطيني إسماعيل هنية أن الاتصالات التي أجراها بالخارج تمخض عنها نتائج ايجابية لصالح الشعب الفلسطيني, مطمئنًا أبناء قطاع غزة بأن الوضع "تحت السيطرة".

وقال هنية في حديث لفضائية الأقصى, أثناء جولة تفقدية للأسر المنكوبة بمخيم جباليا شمال القطاع مساء السبت, إنه تلقى رسالة من رئيس الوزارء التركي رجب الطيب أردوغان مفادها أن تركيا تعلن استعدادتها الكاملة للوقف مع المواطن الفلسطيني بغزة.

ويعاني أهالي غزة من أزمة إنسانية خانقة نظرًا لتعرض القطاع لمنخفض جوي عميق يضرب فلسطين منذ منتصف الأسبوع الماضي، أدى لغرق عشرات منازل المواطنين بالمياه، حيث ارتفع منسوبها في بعض مناطق لحوالي مترين.

وأوضح هنية أنه عاود الاتصال بالأمين االعام لجامعة الدول العربية الدكتور نبيل العربي, لتطبيق قرار الجامعة العربية برفع الحصار "الإسرائيلي" عن غزة.

وفي نفس السياق، أكد هنية أن الحكومة بغزة وضعت ثلاث مراحل في ظل المنخفض الجوي, أولها التعامل مع الوضع القائم بفتح مراكز الإيواء للمواطنين التي انغمرت منازلهم بمياه الأمطار, وتوفير الأغطية لهم, ومحاولة إنقاذ العائلات التي حاصرتهم المياه.

وأشار رئيس الوزراء الفلسطيني إلى أن المرحلة الثانية ستكون التعامل مع أثار الدمار، التي خلفتها العاصفة في المشاريع الزراعية خاصة, لافتًا إلى أن الثالثة والأخيرة إنشاء مشاريع استراتيجية في مختلف محافظات غزة للحد من مشاكل الأمطار في السنوات المقبلة.

وفي سياق متصل، شكر هنية،  دولة قطر على دعمها للشعب الفلسطيني، ودفعها أموال ضرائب شركة الكهرباء لسلطة رام الله.

وكان هنية، قد أكد في تصريحات سابقة أن دولة قطر سترسل 10 ملايين دولار ثمن ضريبة الوقود للسلطة، وسترسل أيضًا سفينة وقود إلى شركة كهرباء غزة تكفي لـثلاثة شهور.

اخبار ذات صلة