قائمة الموقع

قطر تدخل "غينيس" بأكبر علم في العالم

2013-12-17T07:14:55+02:00
علم قطر
الدوحة – الرسالة نت

سجلت موسوعة "غينيس" للأرقام القياسية الإثنين، علم الوفاء والولاء بقطر على أنه أكبر علم في العالم بمساحة تصل إلى 101 ألف متر مربع، تزامنًا مع احتفالات قطر بيومها الوطني الذي يصادف 18 كانون الأول (ديسمبر).

وأعلن الموقع الإلكتروني لصحيفة الشرق القطرية، أنه "تم تسجيل علم الوفاء والولاء بعد استيفائه للشروط والمعايير العالمية التي وضعتها الموسوعة للقياسات الخاصة بتحطيم الأرقام القياسية، وحطم علم الوفاء والولاء الرقم السابق البالغ 79 ألف متر مربع".

وأعلن الرئيس التنفيذي لحملة "علم الوفاء والولاء"، القطري مقيم الخيارين أن العلم الذي قامت الحملة بإنجازه سيتم تصويره بالقمر الصناعي سهيل سات، إذ أن الحجم الكبير للعلم لا يمكن تصويره إلا عبر الأقمار الصناعية وذلك لأول مرة في كل المشروعات التي رشحت لدخول موسوعة غينيس للأرقام القياسية.

وأوضح أن الفكرة بدأت قبل ثلاثة أشهر ليتم استخدامها لاحقًا في جوانب ذات أبعاد إنسانية ستستفيد منها 40 دولة.

من جانبه، قال المدير التنفيذي للحملة عبدالعزيز آل إسحاق، أن القماش المستخدم في صنع العلم تم نقله إلى الدوحة عبر ثلاث طائرات، وحجمه يصل إلى حجم سبعة ملاعب كرة قدم، وأن الدعامات التي ستستخدم لتثبيته على الأرض يبلغ وزنها 80 ألف كيلوغرام.

وتزامن الحدث السعيد مع حادثة مؤسفة، إذ لقي مواطن قطري حتفه عندما صعد إلى سطح منزله أمس (الأحد) لنصب علم بلاده، ومع هبوب الرياح الشديدة اختل توازنه ليسقط من أعلى سطح المنزل مفارقًا الحياة.

وتعيش قطر منذ أيام على وقع اليوم الوطني إذ تتعدد الاستعدادات التقليدية لاحتفالات القبائل ومؤسسات الدولة بهذه المناسبة، كما تم إصدار أول طابع بريدي يحمل صورة الأمير الجديد الشيخ تميم بن حمد آل ثاني. ومن المتوقع ان تقوم القوات الجوية القطرية بعرض جوي في المناسبة بعد غد (الاربعاء).

أ ف ب

اخبار ذات صلة