قائمة الموقع

قطر تضاعف جهودها لإغاثة منكوبي غزة

2013-12-18T21:49:35+02:00
جانب من تسليم بعض المستلزمات لإحدى الأسر المتضررة
غزة- الرسالة نت

اختارت قطر الاحتفاء بيومها الوطني في قطاع غزة، الأربعاء، عن طريق الإعلان عن البدء في المرحلة الثانية من حملة إغاثة المتضررين من مياه الفيضانات الناجمة عن المنخفض الجوي الأخير.

وبهذه المناسبة شرعت اللجنة القطرية لإعادة إعمار غزة في توزيع الأجهزة الكهربائية وبعض المستلزمات على أسر منكوبة، وذلك إيذانا بانطلاق الحملة الإغاثية الميدانية التي ستشمل كل المنازل المتضررة في كل مناطق قطاع غزة.

وفي هذا السياق، أكد مدير المكتب الفني للجنة القطرية لإعادة الإعمار المهندس أحمد أبو راس أن قطر قدمت  خمسة ملايين دولار كدفعة إغاثية عاجلة، وستليها دفعات إغاثية مضاعفة قريبا.

وأوضح رئيس المكتب الفني في المؤتمر الصحفي الذي عقده في أحد الأحياء المنكوبة بمدينة غزة، أن الجهود القطرية الإغاثية ستشهد قريبا تقدما ملحوظا على مسار إزالة آثار المنخفض الجوي، وعلى مستوى المشاريع الإستراتيجية التي يتوقع لها أن تخفف بشكل كبير من آثار أي منخفض جوي متوقع في المستقبل.

وشدد على أن الاستجابة القطرية السريعة جاءت استشعارا منها لحجم المعاناة التي تعرض لها سكان غزة بفعل المنخفض الجوي والحصار وعدم توفر الوقود والكهرباء لتشغيل مضخات مياه الأمطار والصرف الصحي، و نقص المعدات الثقيلة وقطع غيارها اللازمة لمعالجة آثار العاصفة الجوية الماطرة.

وأكد أبو راس ردا على سؤال الجزيرة نت عن إمكانية استخدام مواد الإعمار التي تسمح مصر بمرورها لإعادة إعمار غزة من أجل المساعدة في صيانة المنازل المتضررة، أن اللجنة ستعمل على تعويض جميع المتضررين وصيانة منازلهم وتوفير المستلزمات البيتية التي ستصل إلى منازلها كلها.

الجزيرة نت

اخبار ذات صلة