قائمة الموقع

استقالات جماعية لفتح بعد فصل"هتلر"

2013-12-19T07:58:39+02:00
جمال أبو الرب من فتح
الرسالة نت - نادر الصفدي

قدمت قيادات بارزة في حركة "فتح" بالضفة الغربية المحتلة ليلة أمس، استقالاتها بشكل رسمي لرئيس السلطة محمود عباس، احتجاجا على قرار الأخير بفصل  النائب في المجلس التشريعي والقيادي في الحركة جمال أبو الرب الملقب بـ"هتلر" من الحركة إثر اعتدائه على عضو اللجنة المركزية لحركة فتح اللواء جبريل الرجوب.

وقال قيادي بارز في حركة"فتح"، في تصريح خاص لـ"الرسالة نت" الخميس، إن:" عشرات من قيادات من الحركة قدمت استقالاتها بشكل رسمي للرئيس عباس، كخطوة أولى على قرار فصل أبو الرب".

وأضاف القيادي، :" ما قامت به مركزية فتح والرئيس عباس بحق النائب أبو الرب، قرار جائر وغير قانوني، وهدفه الأساسي هو إضعاف الحركة.

وحذر القيادي  من ان  قيادات بارزة في الحركة، ستقوم بتحركات داخلية على مستوى الأقاليم والمدن للضغط على عباس ومركزية فتح لوقف قراراتها التعسفية بفصل أعضاء الحركة لأسباب شخصية وليست تنظيمية".

وقال القيادي في حركة "فتح"، :" حركة فتح لم تعد موجودة الآن كالسابق، لأن زمرة مثل عباس وأعضاء بارزين بالمركزية هم من يتحكمون بها ويردون منها أن تكون شاهد زور على أعمالهم وخروقاتهم المتكررة للقانون الداخلي للحركة".

وكان الرئيس عباس قد وقع قرارا الليلة بفصل جمال ابو الرب من صفوف الحركة وذلك عقب اعتدائه بالضرب على اللواء جبريل الرجوب في رام الله .

وكان هناك خلاف بين أبو الرب والرجوب، تعرض فيه ابو الرب للاعتداء على يد مرافقين للرجوب.

اخبار ذات صلة