قائمة الموقع

"الإداريون" يعلقون خطواتهم الاحتجاجية

2013-12-19T17:29:19+02:00
أسرى في سجون الاحتلال (أرشيف)
الضفة المحتلة- الرسالة نت

صرح عيسى قراقع وزير شؤون الأسرى والمحررين بحكومة رام الله، أن الأسرى الإداريين في سجون الاحتلال وعددهم 150 أسيرًا علقوا خطواتهم بالإضراب عن الطعام أيام الخميس والاثنين لمدة أسبوعين والاستمرار في مقاطعة محاكم الاعتقال الإداري.

وأوضح قراقع أن التعليق خطوات الأسرى الاحتجاجية جاء لإعطاء فرصة للجنة من ضباط إدارة السجون وأجهزة الأمن "الإسرائيلية" التي اجتمعت مع ممثلي الأسرى الإداريين في النقب على ضوء خطوات الأسرى الاحتجاجية.

وقال قراقع:" إن الأسرى طلبوا بشكل محدد في هذا الاجتماع وقف سياسة الاعتقال الإداري وتجديد الاعتقال وإجراءات المحاكمات الصورية وأن ما يطبق بحقهم ليس قانونيا ولا يستند إلى أية إجراءات منطقية، وانه خروج عن الالتزام الذي وافقت عليه أجهزة الأمن في أيار عام 2012 بتقييد الاعتقالات الإدارية وعدم تجديدها دون أسباب قانونية واضحة.

وطالب الأسرى، برفع الاجراءات القمعية الجماعية التي فرضت عليهم في أعقاب خطواتهم الاحتجاجية التي بدأت يوم 25/10/2013 لابطال الاعتقال الإداري.

وأشار الأسرى في بيان لهم، أن اللجنة "الإسرائيلية" التي اجتمعت معهم طلبت إعطاءها فرصة للرد خلال أسبوعين على كافة مطالب الأسرى، وقد استجاب الأسرى لطلب اللجنة وعلقوا خطواتهم الاحتجاجية.

وأشاروا، إلى أنه في حال عدم وجود ردود مقنعة فإن الإداريين سيشرعون في خطوات تصعيدية بالإضراب المفتوح عن الطعام.

القدس المحلية

اخبار ذات صلة