قائمة الموقع

مظاهرات بمصر تحت شعار "دستورنا 2012"

2013-12-20T13:21:17+02:00
مظاهرات مؤيدة للرئيس مرسي
القاهرة- الرسالة نت

انطلقت عقب صلاة جمعة اليوم، مسيرات لمؤيدي الرئيس المصري المنتخب محمد مرسي في القاهرة وعدد من المحافظات، وذلك في جمعة "دستورنا 2012 "، لرفض الاستفتاء على الدستور المعدل منتصف الشهر المقبل .

وبحسب وكالة الأناضول، خرجت المسيرات في القاهرة، والجيزة (غرب)، ومحافظات الاسكندرية (شمال)، وبني سويف(وسط)، والاسماعلية والسويس (شمال شرق).

وردد المشاركون في المسيرات هتافات من بينها "لا لا للدستور عشان مصر تشوف النور "، و"قاطع قاطع باطل باطل "، و"مهما تشتي ومهما تمطر يسقط يسقط حكم العسكر" ، "يسقط يسقط حكم العسكر"، كما رفعوا شارات رابعة العدوية، ولافتات تحمل عبارات تحمل تاريخ اليوم.

وكان مؤيدو مرسي قد نظموا 3 مسيرات صباحية في محافظتي القاهرة والشرقية (دلتا النيل)، في خطوة بدأ أنصار مرسي في اتخاذها خلال الأسابيع الأخيرة.

ومسيرات اليوم تأتي تلبية لدعوة "التحالف الوطني الوطني لدعم الشرعية ورفض الانقلاب" المؤيد لمرسي، للمشاركة في مليونية اليوم الجمعة ، في أسبوع أطلقوا عليه "دستورنا 2012 "، لرفض الاستفتاء على الدستور المعدل منتصف الشهر المقبل.

واليوم هو بداية الأسبوع الـ 26 من الاحتجاجات المؤيدة لمرسي، التي بدأت في 28 يونيو/ حزيران الماضي، واليوم الـ 176 منذ ذلك التاريخ، والـ 172منذ الانقلاب على مرسي في 3 يوليو/ تموز الماضي، والـ 128 على فض اعتصامي مؤيدي مرسي في رابعة العدوية والنهضة في 14 أغسطس/ آب الماضي.

اخبار ذات صلة