قائمة الموقع

شرطة البلديات تستحدث دائرة للعلاقات العامة مع المواطنين

2010-03-04T13:10:00+02:00

غزة _ رائد أبو جراد"الرسالة نت"

قال المقدم حسن الجماصي مدير شرطة البلديات في قطاع غزة أن العلاقة بين جهازه والمواطنين مميزة، مشيراً إلى أن عمل عناصر شرطة البلديات يسير بشكل جيد ومتواصل في مختلف محافظات قطاع غزة.

 

وقال أنهم استحدثوا دائرة العلاقات العامة والإرشاد الديني داخل جهاز شرطة البلديات لتوجيه وإرشاد وتوعية عناصر الشرطة لحسن التعامل مع المواطنين.

 

وأشار إلى أن الدائرة ستعقد بالتعاون مع دائرة العلاقات العامة في حركة "حماس" عقد لقاءات مفتوحة مع الناس في المساجد وستنفذ حملة زيارات واسعة للعائلات في قطاع غزة للاستماع لاستفساراتهم والتواصل المستمر معهم.

 

وفيما يتعلق بحملات إزالة التعديات من البسطات والبضائع التي تؤثر على الحركة المرورية في الأسواق والشوارع قال أن الشرطة جهة تنفيذية للقرارات التي تسنها المجالس البلدية ومهمتها المساعدة في تطبيق هذه القرارات ومنع المخالفات القانونية وإزالة التعديات التي تنتشر في الأسواق.

 

وأشار إلى أن الشرطة تقوم بإجراءات مسبقة وأخرى آنية لإزالة التعديات والمخالفات، وتتمثل في توزيع إخطارات بالإزالة قبل التنفيذ الفعلي، مضيفاً أنه في حال لم ينفذ المخالف أمر إزالة التعديات تتولى الشرطة هذه المهمة بالتعاون مع البلدية.

 

وذكر الجماصي أن البلدية فتحت عدة شوارع في مدينة غزة مؤخراً لتسهيل الحركة المرورية نتيجة للازدحام الكبير بمساعدة شرطة البلديات.

 

وأوضح مدير شرطة البلديات في قطاع غزة أن لديهم تواصل مباشر مع إدارة الشرطة الفلسطينية للمساعدة في تيسير عمل البلديات.

 

وبالنسبة لتعرض بعض عناصر الشرطة للمواطنين بالأذى أكد أن أمن الشرطة والجهاز الذي يعمل فيه العنصر المعتدي يلاحق هذا العنصر لمحاسبته ويرفع تقريرا فوريا لإدارة جهاز الشرطة للتعامل معه.

 

ودعا الجماصي المواطنين للتوجه إلى الجهات الرسمية كالبلديات لاطلاعهم على أوضاعهم ومشكلاتهم لان شرطة البلدية مجرد جهة تنفيذية لقرارات تلك البلديات وتقوم على تطبيق القانون والقرارات التي تسنها البلديات، لافتاً إلى عقدهم عدة لقاءات مع المواطنين عبر لجان مختصة تنظم هذه اللقاءات لتساعد في تحسين العلاقة بين الجانبين.

 

وعلى صعيد الخطط التي وضعتها شرطة البلديات للعمل في حالات الطوارئ والعدوان الصهيوني المتواصل قال الجماصي أنهم أعدوا خطة طوارئ للعمل بالإمكانيات المتوفرة في حال شن الاحتلال عدوانا جديدا على القطاع، مؤكداً على مواصلة عملهم رغم قصف مقرهم الرئيسي والأثري وسط غزة وقال: المباني لا تصنع الإنسان وتدميرها يزيدنا قوة وإصراراً على إعادة العمل.

اخبار ذات صلة