قائمة الموقع

الطواحين يفتتح الإياب مع البحرية.. والخطأ ممنوع على الأهلي والشجاعية

2013-12-26T15:24:44+02:00
أحد لقاءات مرحلة الذهاب
الرسالة نت - فادي حجازي

تعود عجلة دوري الدرجة الممتازة للدوران من جديد عصر الجمعة, بإقامة مباراتين على ملعبي المدينة الرياضية واليرموك, ضمن منافسات المرحلة الأولى من إياب المسابقة.

ويستضيف اتحاد خانيونس نظيره خدمات الشاطئ على ملعب المدينة الرياضية في خانيونس جنوب القطاع, في حين يشهد ملعب اليرموك في غزة مواجهة قوية بين الأهلي واتحاد الشجاعية.

طموح واحد

وفي المباراة الأولى, يستضيف "الطواحين" نظيره "البحرية" بمعنويات عالية, عقب تصدره مرحلة الذهاب من بدايتها وحتى نهايتها برصيد 23 نقطة, فيما يحتل الشاطئ المركز الخامس برصيد 16 نقطة, بفارق الأهداف خلف شباب خانيونس والجمعية الإسلامية, وأمام قطبي رفح "الشباب والخدمات".

وتعدّ المواجهة بمنزلة اختبار قوي لقياس قدرات "الطواحين" في الدور الثاني الذي سيكون حاسما لإعلان من سيتوّج بلقب المسابقة التي يحمل لقبها شباب رفح في الموسم الماضي, والفوز وحده سيكون كفيلا بابتعاده في الصدارة عن ملاحقه المباشر غزة الرياضي (18 نقطة).

الشاطئ يتطلع بدوره لنفس الطموح وهو الفوز لأجل مواصلة التقدم في جدول الترتيب والدخول بقوة في منطقة المربع الذهبي.

ويفتقد "بطل الشتاء" في هذه المواجهة "العصيبة" لخدمات نبيل صيدم وأنور عمران للإيقاف, ونجمه عيد العكاوي بعد انتقاله إلى مؤسسة البيرة أحد أندية دوري المحترفين, فيما يغيب محمد السدودي عن الشاطئ للإيقاف.

وكانت مباراة الذهاب قد انتهت بفوز اتحاد خانيونس على الشاطئ (2-0), فهل سيفعلها مجددا ويثبت علو كعبه, أم أن للشاطئ رأي آخر؟.

الخطأ ممنوع

وفي مباراة أخرى, يلعب الأهلي الثاني عشر والأخير برصيد 3 نقاط مع اتحاد الشجاعية العاشر برصيد 12 نقطة على ملعب اليرموك في غزة.

ويدخل الأهلي المباراة واضعا نصب عينيه خطف الفوز فقط, للحفاظ على حظوظه بالبقاء في الممتازة, في حين ستكون الخسارة ضربة قوية لطموحاته, ما يعني اقترابه أكثر فأكثر من شبح الهبوط للدرجة الأولى.

في المقابل سيكون الشجاعية مطالب أيضا بتحقيق الفوز, لأجل الابتعاد عن النفق المظلم والاقتراب أكثر من فرق المربع الذهبي, علما أنه عيّن نعيم السويركي مديرا فنيا جديدا للفريق.

ويخوض الأهلي المباراة بصفوف مكتملة ودون أية غيابات, في حين يفتقد الشجاعية لجهود الثلاثي الحارس إياد دويمة, وإبراهيم وادي, وياسر الغول للإصابة, وحسام وادي عقب انضمامه لمؤسسة البيرة في الضفة المحتلة.

وكانت مباراة الذهاب قد انتهت بالتعادل السلبي (0-0) بين الطرفين, فمن سيكتب الكلمة النهائية في المستطيل الأخضر؟.

باقي المباريات

وتستكمل مباريات الأسبوع الثاني عشر السبت المقبل, حيث يلعب الجمعية الإسلامية الرابع (16 نقطة) مع الهلال التاسع (13 نقطة) على ملعب اليرموك, وشباب رفح السادس (16 نقطة) مع شباب خانيونس الثالث (16 نقطة) على ملعب رفح البلدي في رفح جنوب القطاع.

وتختتم المنافسات الأحد المقبل بلقاءي غزة الرياضي الثاني (18 نقطة) مع خدمات رفح السابع (16 نقطة) على ملعب اليرموك, وخدمات النصيرات الثامن (14 نقطة) مع شباب جباليا الحادي عشر وقبل الأخير (8 نقاط) على ملعب الدرة في دير البلح بالمنطقة الوسطى.

اخبار ذات صلة