قائمة الموقع

الأشغال: استكمال تعويضات المنخفض قريبًا

2013-12-26T17:02:28+02:00
المنخفض الجوي بغزة (ارشيف)
الرسالة نت- محمود هنية

قال ناجي سرحان وكيل وزارة الأشغال بغزة، إن الوزارة ستقوم باستكمال تعويضات البيوت المنكوبة جراء المنخفض، فور انتهاء الوزارة من عملية حصر الأضرار، متوقعًا أن تنتهي العملية خلال الأسبوع الحالي.

وأضاف سرحان في حديث خاص بـ"الرسالة نت"، الخميس، فور انتهاءنا من الحصر سنشرع بتعويض الأسر، حسب المتاح لدينا".

ولفت إلى تعويض الوزارة للمتضررين من بين 1000 إلى 500 دينار، مؤكدًا أن الوزارة ستسعى لإرضاء الأسر المنكوبة.

وحول البيوت الفقيرة التي دمرت بالكامل جراء المنخفض، قال إن الوزارة ستسعى لتعويض تلك الأسر من برامج أخرى تساهم في مساعدتهم وتحسين أوضاعهم.

وفي موضوع آخر، حول قرعة الوزارة لشقق مدينة حمد السكنية، قال إن الوزارة ستشرع حاليًا في التأكد من بيانات الفائزين وحقيقة من ينطبق عليه الشروط التي تقدموا بناءً عليها.

وقال إن الوزارة ستتصل بالمواطنين الذين تنطبق عليهم الشروط ويتم التحقق من مصداقية بياناتهم، ومن ثم الانتقال إلى مرحلة تنفيذ الاجراءات معهم.

ورفض توجيه الاتهامات حول مصداقية ونزاهة القرعة، متحديًا أن تكون غير شفافية، "هي نزيهة مليون بالمئة"، وفق تعبيره.

وأضاف " لن نتناقش في المعايير التي وضعت أولًا لاختيار المتسابقين لهذه الشقق، مشيرًا إلى أن الوزارة خصصت برامج لمعالجة بيوت الفقراء المسجلين لدى وزارة الشئون الاجتماعية ووكالة الغوث بمبلغ 3 مليون دولار.

وأجرت وزارة الأشعال العامة والإسكان ظهر اليوم الخميس، القرعة الالكترونية للمسجلين مدينة سمو الشيخ حمد بن خليفة آل ثاني السكنية، حيث بلغ عدد المسجلين نحو 17 ألف مسجل.

وأشار وزير الأشغال يوسف الغريز إلى أن مدينة حمد سوف توفر 2500 وحدة سكنية لأصحاب الدخل المحدود والمتوسط.

وبيّن أن عدد المسجلين للاستفادة من المدينة بلغ  ( 16534 مواطن ) ، مشيرًا إلى أنه سيتم الاقتراع على 2500 وحدة سكنية، ستقسم على 3 مراحل بما يتوافق مع مراحل التنفيذ العملي للمدينة.

وأعلن الغريز عن بدء الإعداد لتنفيذ مشروع "مسكن كريم" لترميم منازل الفقراء في قطاع غزة، بقيمة 3 ملايين دولار.

اخبار ذات صلة