قائمة الموقع

غزة: وقفة للسائقين تنديدًا بالحصار

2014-01-01T09:51:18+02:00
اضراب للسائقين في غزة (الأرشيف)
غزة- الرسالة نت

طالب العشرات من السائقين المجتمع الدولي والعربي بضرورة التدخل الفوري لرفع الحصار عن قطاع غزة، وامداده بالوقود اللازم لتشغيل وسائل النقل بالقطاع.

وناشد المحتجون في وقفة نظمتها النقابة العامة للسائقين أمام معبر كارني المغلق، الدول العربية بالضغط على الجانب المصري لإمداد القطاع بالوقود اللازم.

ودعا السائقين، الجمهورية المصرية إلى العمل على فتح معبر رفح، والسماح بإمداد القطاع بالوقود اللازم لتشغيل المركبات بالقطاع.

يشار إلى ان مصر تحظر تصدير الوقود إلى غزة بعد التدمير الكلي للأنفاق المحاذية بين غزة ومصر، مما أدى الى تفاقم معاناة السائقين الغزيين وسط غلاء فادح لأسعار الوقود المدخلة من جانب الاحتلال.

وجدد السائقون دعوتهم للدول العربية المنتجة للبترول بإمداد القطاع بالوقود اللازم، ليتسنى لأهله العيش بحرية وكرامة أسوة بشعوب العالم.

ونادوا المجتمع الدولي بضرورة العمل على انهاء الاحتلال ورفع الحصار عن غزة، والعمل على ايجاد ممر مائي يربط القطاع مع شعوب العالم.

ويتعرض أهل غزة إلى حصار جائر من الجانب الإسرائيلي وسط تدمير تام للأنفاق من السلطات المصرية، مما أدى إلى تعقيد الظروف الانسانية في مجالات متعددة  من الحياة بغزة.

اخبار ذات صلة