دوري الدرجة الممتازة

الزعيم ضيف ثقيل على الهلال.. والنشامى يصطدم بالثوار

أحد لقاءات الدرجة الممتازة
أحد لقاءات الدرجة الممتازة

الرسالة نت - فادي حجازي

تجري مساء الجمعة 4 مباريات في افتتاح منافسات الأسبوعين الثالث عشر من دوري الدرجة الممتازة, والثاني عشر من الدرجة الأولى على ملاعب قطاع غزة المعشبة.

وفي الممتازة يستضيف الهلال نظيره شباب رفح على ملعب اليرموك في غزة, في حين يلتقي شباب خانيونس منافسه شباب جباليا على ملعب خانيونس البلدي جنوب القطاع.

أما في الأولى فيلعب بيت لاهيا مع خدمات خانيونس على ملعب بيت لاهيا شمال القطاع, وجمعية الصلاح مع خدمات البريج على ملعب المدينة الرياضية شرق خانيونس جنوب القطاع.

القمة والقاع

وفي مواجهة الهلال العاشر (13 نقطة) وشباب رفح الثالث (19 نقطة) على ملعب اليرموك, يلعب صاحب الأرض والجمهور لأجل تحقيق الفوز فقط, كونه سيكون كفيلا بابتعاده عن المراكز المؤدية للهبوط, في حين سيكون الضيف مطالبا بالعودة إلى "معقله" بالنقاط الثلاثة حال أراد مواصلة المحافظة على حظوظه بالفوز باللقب للمرة الثانية على التوالي.

ولعل خسارة الهلال أمام الجمعية الإسلامية (0-1), وفوز "الزعيم" الرفحي على شباب خانيونس "النشامى" (2-0) الأسبوع الماضي, من شأنهما أن يشعلا المواجهة, لأن الأول سيحاول تعويض ما فاته, بينما يريد الثاني تأكيد عودته القوية, خاصة أنه فاز ذهابا (1-0).

عودة قوية

طموح شباب خانيونس السابع (16 نقطة) بالعودة إلى المراكز المتقدمة يصطدم بشباب جباليا الحادي عشر وقبل الأخير (9 نقاط) على ملعب خانيونس البلدي.

وعلى غرار بدايته المتواضعة في مرحلة الذهاب, خسر "النشامى" مواجهة افتتاح الإياب أمام "الزعيم" (0-2), في حين واصل "ثوار الشمال" نتائجه المتواضعة بالتعادل مع خدمات النصيرات (0-0) الأسبوع الماضي.

وتترقب جماهير خانيونس ظهور فريقها بطل الدوري 2012 ووصيف 2013 بشكل مغاير أمام جباليا لضمان استمراره بمطاردة أندية المقدمة وعدم ابتعاده عن المربع الذهبي.

في المقابل لا يمر جباليا بفترة جيدة حاليا بالرغم من أنه يقدم عروضا قوية في المباريات, وهو بحاجة ماسّة للفوز فقط على خانيونس للمحافظة على حظوظه بالبقاء مع الكبار في الموسم المقبل, علما أن مواجهة الطرفين ذهابا انتهت بالتعادل الإيجابي (1-1).

أفضل بداية

وفي افتتاح مرحلة الإياب من دوري الدرجة الأولى, يتأهب بيت لاهيا السابع (12 نقطة) بفارق الأهداف خلف القادسية لمواجهة صعبة عندما يستضيف على أرضه خدمات خانيونس المتصدر (23 نقطة).

ويمني الفريقان نفسيهما بتحقيق أفضل بداية من خلال الفوز في افتتاح الإياب, حيث يطمح "اللهاونة" للتقدم في جدول الترتيب, فيما يريد خانيونس الابتعاد في الصدارة لضمان خطف إحدى بطاقتي الصعود للممتازة الموسم المقبل, علما أن مواجهة الذهاب انتهت بالتعادل الإيجابي (2-2).

وفي مباراة أخرى يلتقي جمعية الصلاح الخامس (15 نقطة) بفارق الأهداف خلف الزيتون مع خدمات البريج الثالث (17 نقطة) على ملعب المدينة الرياضية شرق خانيونس.

وتعدّ المواجهة صعبة لكلا الطرفين, إذ ستكون النقاط الثلاثة مفيدة جدا للفائز بالتقدم في جدول الترتيب, بينما ستصعب الخسارة على أحدهما فرصة اللحاق بركب المقدمة, وستفوت فرصة الثأر "بالذات" للصلاح من هزيمته ذهابا (0-2).

البث المباشر