قائمة الموقع

أسلحة محظورة بمنزل سفير فلسطين القتيل

2014-01-03T06:15:02+02:00
أسلحة محظورة بمنزل سفير فلسطين القتيل
براغ- الرسالة نت

أكدت الشرطة التشيكية الخميس، أنها عثرت على ما وصفتها بـ"أسلحة محظورة"، في منزل السفير الفلسطيني، جمال الجمل، الذي قُتل في انفجار بمقر إقامته شمال العاصمة براغ، في وقت سابق الأربعاء.

وقالت المتحدثة باسم شرطة العاصمة التشيكية، أندريا زولوفا،:"قامت الشرطة بمصادرة العديد من الأسلحة غير المشروعة، في الشقة التي كان يقيم بها السفير الفلسطيني الراحل."

ورفضت المتحدثة الإفصاح عن عدد أو نوعية الأسلحة التي تم العثور عليها في مسكن الجمل، أو كيفية حصوله عليها، مشيرةً إلى أن القانون التشيكي يقضي بتسجيل كافة الأسلحة النارية، كما أن حيازتها يتطلب تصريحاً رسمياً.

وتوفي الجمل عن عمر يناهز (57 عاماً)، متأثراً بإصابته نتيجة انفجار وقع بمنزله في ضاحية "سوخدول" شمالي براغ الأربعاء، أثناء قيامه بفتح "خزنة قديمة"، جرى نقلها من مقر السفارة القديم إلى المقر الجديد.

وكانت وزارة الخارجية بالسلطة الفلسطينية قد ذكرت أن الجمل تولى منصبه كسفير لبلاده في جمهورية التشيك، في أكتوبر/ تشرين الأول الماضي، وانتقل مؤخراً إلى مسكنه الجديد في الضواحي الشمالية من براغ.

ووصف وزير الخارجية، رياض المالكي، السفير الراحل بأنه "كان دبلوماسياً مخلصاً ومجتهداً"، مشيراً إلى أن السلطة سترسل وفداً إلى براغ، للمشاركة في التحقيقات التي تجريها السلطات التشيكية في أسباب الانفجار.

CNN

اخبار ذات صلة